أخبار عاجلة
كريستيانو رونالدو يتفوّق على ميسي بأرباح “السوشيال ميديا”

كريستيانو رونالدو يتفوّق على ميسي بأرباح “السوشيال ميديا”

متابعة بتجــرد: لايزال نجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، يتصدر الكثير من القوائم الخاصة بالمشاهير، إحداها قائمة الرياضيين الأكثر تحقيقاً للأرباح، من خلال استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

ولا يشكل هذا الأمر مفاجأةً، لاسيما أن كريستيانو رونالدو يحظى بعدد كبير من المتابعين، يصل إلى كثر من 476 مليوناً عبر “إنستغرام”، يُضاف إليهم أكثر من 102 مليون متابع عبر “تويتر”، وتصدره للقائمة قد يكون أمراً بديهياً، إلا أن المثير في الأمر تصدره القائمة بفارقٍ شاسعٍ عن غريمه ومنافسه الأول في عالم الساحرة المستديرة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حلَّ بالمركز الثاني.

وبحسب التقرير، الذي شاركته صحيفة “ميرور”، فإن أفضل لاعب في العالم يجني ما يقارب المليونَيْ دولار عن كل منشور ممول عبر “إنستغرام”، وهو رقم يساوي ضعف ما يتقاضاه ميسي عن كل منشور ممول عبر “إنستغرام” أيضاً، وهو فارق كبير جداً.

ومن المعروف أن صاحب الرقم القياسي، في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، لا يملك أي حساب رسمي له على “تويتر”، في حين أن 358 مليون شخص يتابعونه عبر “إنستغرام”.

ووفقاً للتقرير، فإن أرباح ميسي تتساوى تماماً مع ما يجنيه المصارع الأميركي السابق دوين جونسون، والذي دخل مجال صناعة الأفلام والسينما بعد اعتزاله.

أما المركز الرابع في تلك القائمة، فقد حلَّ فيه لاعب الكريكيت فيرات كوهلي، إذ يكسب 694 ألف دولار عن كل منشور، بينما حلَّ البرازيلي نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان، بالمركز الخامس بـ584 ألف دولار.

ونال نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس، المركز السادس بـ428 ألف دولار، ليأتي بعده مباشرةً نجم كرة القدم الإنجليزية المعتزل ديفيد بيكهام بـ247 ألف دولار.

أما المراكز الثلاثة الأخيرة، فكانت من نصيب نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان إمبابي، والبرازيليين رونالدينيو ومارسيلو، الذين نالوا المراكز: الثامن، والتاسع والعاشر على التوالي، حيث يتقاضى إمبابي 240 ألف دولار عن كل منشور ممول، بينما يتقاضى رونالدينيو 223 ألف دولار، و191 ألف دولار يتقاضاها مارسيلو.

إلى الأعلى