أخبار عاجلة
تكريم والتر هيل في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

تكريم والتر هيل في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

متابعة بتجــرد: أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ79، المقرر إقامته في الفترة من 31 أغسطس حتى 10 سبتمبر- عن تكريم المخرج والكاتب والمنتج الأمريكي الأسطوري والتر هيل، مخرج The Warriors و48 Hrs، بجائزة كارتييه غلوري، حسبما أعلنت كارتييه ولا بينالي دي فينيسيا. وسيُعرض فيلمه الجديد Dead For a Dollar في المهرجان، في مجموعة الأفلام خارج المسابقة الرسمية.

وقال هيل عن تكريمه بالجائزة: “في عالم السينما، يعرف المرء أنه لشرف كبير أن تتم دعوته لحضور عرض خاص في مهرجان فينيسيا السينمائي. مع فيلمي الجديد Dead For A Dollar، هذه هي المرة الرابعة التي أكون فيها محظوظًاً جداً، والآن هذه الجائزة تجعلني أكثر امتناناً. شكري لألبرتو باربيرا وجوليا دي أغنولو فالان وأرنود كاريز من كارتييه ومجتمع الأفلام بأكمله الذي قدم لي الكثير من الدعم والتشجيع على مر السنين. شكراً لكم جميعاً، لقد جعلتم رجلاً عجوزاً سعيداً “.

ترحيباً بهذا الإعلان، صرح مدير مهرجان فينيسيا السينمائي “ألبرتو باربيرا”: “داخل وخارج التقاليد، يُعيد والتر هيل باستمرار رسم ملامح الأنواع التي تشكل آفاق السينما”.

كما صرح أرنود كاريز، رئيس مجلس الإدارة: “بالنسبة للإصدار الثاني من جائزة كارتييه غلوري لصانع الأفلام، تفخر كارتييه بالانضمام إلى مهرجان فينيسيا السينمائي لتكريم عمل والتر هيل المتميز وموهبته ومساهمته الأصلية بشكل خاص في صناعة السينما المعاصرة. لقد أثرى والتر هيل عالم السينما بإنتاجاته منذ السبعينيات وأصبح بشكل لا لبس فيه دعامة أساسية في الإبداع الفني المعاصر”.

تدور أحداث قصة Dead For a Dollar- من بطولة كريستوف والتز، ويليم دافو، راشيل بروسناهان وبنيامين برات- في عام 1897. يلعب والتز دور صياد جوائز مخضرم يُدعى ماكس بورلوند، وهو موجود في قلب المكسيك عندما يواجه عدواً لدوداً وخارج عن القانون جو كريبينز (الذي يلعب دوره ويليم دافو)، والذي أرسله والتز إلى السجن قبل سنوات. يواجه والتز سباقاً مع الزمن وخيارات معقدة خلال مهمته للعثور على راشيل كيد- الزوجة الرهينة رجل أعمال ثري من سانتا في- (والتي تقوم بدورها راشيل بروسناهان) وإعادتها.

الجائزة المقدمة من كارتييه مخصصة لشخصية قدمت مساهمة أصلية بشكل خاص في صناعة السينما. هذا وسيُقام حفل تسليم جائزة “هيل” في 6 سبتمبر في الصالة الكبيرة Sala Grande قبل عرض فيلمه الجديد خارج المسابقة الرسمية.

ومن بين الفائزين السابقين بجائزة غلوري؛ ريدلي سكوت، أبل فيرارا، كوستا جافراس وتشانغ ييمو.

بدأت مسيرة هيل المهنية في أوائل السبعينيات من القرن الماضي مع اعتمادات سيناريو فيلم The Getaway بطولة ستيف ماكوين وعلي ماكجرو، وThe Drowning Pool من بطولة بول نيومان وجوان وودوارد. في عام 1975، ظهر لأول مرة في الإخراج مع Hard Times، وهي دراما قتال الشوارع في عصر الكساد، بطولة تشارلز برونسون وجيمس كوبورن. من هناك، اختار هيل سلسلة من المشاريع التي وجدت اسحساناً جماهيرياً.

في عام 1979، شارك هيل في إنتاج فيلم الخيال العلمي الرائد Alien، بطولة سيغورني ويفر، وعمل كمنتج أو منتج تنفيذي في الأجزاء الثلاثة من سلسلة الأفلام الأسطورية.

خلال مسيرته المهنية البارزة، كان والتر هيل كاتباً ومخرجاً ومنتجاً في مشاريع تتراوح من أفلام الغرب الكلاسيكية إلى أفلام الإثارة المليئة بالإثارة والدراما السوداء، والتي تميزت جميعها بأسلوبه الفريد من نوعه. كمخرج مخضرم لأكثر من عشرين فيلماً روائياً، قام أيضاً بغزو ناجح في التلفزيون، وحصل على كلٍ من جوائز إيمي وDGA في عام 2005 كقائد لمسلسل Deadwood المبتكر.

إلى الأعلى