أخبار عاجلة
جمهور كاظم الساهر يحتج على دار الأوبرا السلطانية.. فما السبب؟

جمهور كاظم الساهر يحتج على دار الأوبرا السلطانية.. فما السبب؟

متابعة بتجــرد: احتج جمهور المطرب العراقي، كاظم الساهر، على دار الأوبرا السلطانية في سلطنة عمان، التي تستضيف الساهر في ثلاث حفلات متتالية، أيام: 13 و14 و15 أكتوبر المقبل.

وجاء احتجاج الجمهور، بعد أن أعلنت الدار نفاد تذاكر الحفلات بعد طرحها بساعتين، وبعدما علم الجمهور أن الحفلات الثلاث ستقام في القاعة الصغرى بالدار، التي تتسع لخمسمائة شخص فقط، مطالبين بنقل الحفلات إلى المسرح الرئيسي في الأوبرا، الذي يتسع لـ1100 شخص.

كما طالب الجمهور بإعادة فتح باب بيع التذاكر بعد نقل مكان الحفلات، حتى يتاح لهم حضورها، مشيرين إلى الجماهيرية الكبيرة والواسعة، التي يتمتع بها المطرب العراقي.

إلى ذلك، يواصل الساهر جولة حفلاته في الولايات المتحدة الأميركية بنجاح كبير، وسيلتقي جمهوره بواشنطن في التاسعة من مساء يوم غدٍ الجمعة 26 أغسطس، فيما يلتقي جمهوره في نيوجيرسي باليوم التالي، ويلتقي جمهوره في أريزونا يوم 2 سبتمبر المقبل، وبعدها بيومين يلتقي جمهوره في سان دييغو، معلناً انتهاء جولة الحفلات التي بلغ عددها ثماني.

وخلال حفله الأخير الذي أحياه في شيكاغو، أطلق الساهر أحدث أغانيه بعنوان “دكتورة”، وهي من كلماته وألحانه أيضاً.

وكان الساهر، قبل سفره في جولة الولايات المتحدة الأميركية، قد التقى جمهوره العربي في جولة مماثلة، شملت إسطنبول وبيروت وعمان والقاهرة، التي عاد إليها بعد غياب 13 عاماً، واستثمر وجوده هناك للإطلالة على الجمهور المصري في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية منى الشاذلي، سيعرض مساء يوم الجمعة 2 سبتمبر المقبل.

في سياق متصل، ينتظر أن يعود الساهر بعد نهاية جولته الفنية في الولايات المتحدة الأميركية إلى إمارة دبي، لإنجاز تفاصيل الاتفاق النهائي مع شركة روتانا؛ لإصدار ألبومه الغنائي الجديد، والمتوقع صدوره منتصف شهر أكتوبر المقبل، ويضم 11 أغنية جميعها من ألحان الساهر، وتوزيع موسيقي ميشال فاضل، ويغني فيه الساهر أغنيتين من كلماته، إضافة إلى أغنيات من كلمات: نزار قباني، وكريم العراقي، وأسعد الغريري، وخليل عيلبوني، ودارين شبير، وجمانة، وياسر البيلي.

إلى الأعلى