أخبار عاجلة
بالمستندات – الحجز على أجور الفنان أحمد الفيشاوي

بالمستندات – الحجز على أجور الفنان أحمد الفيشاوي

متابعة بتجــرد: قدم حسين هلال محامي المنتجة ناهد فريد شوقي، بطلب إلى الشركة المنتجة لفيلم “الرهبة” الجاري تصويره حالياً، بالحجز على أجر الفنان أحمد الفيشاوي لدى الشركة.

وذلك تنفيذاً للحكم النهائي الصادر للمنتجة ناهد فريد شوقي ضد الفيشاوي بإلزامة بسداد مبلغ مليون و170 ألف جنيه في الدعوى رقم 1294 لسنة 2017 مدني كلي الجيزة، وبعد حصول المنتجة على حكم بالاستمرار في التنفيذ.

وكان قد تم إعلان الشركة المنتجة للفيلم بالحجز بتاريخ 30/8/2022 وإعلان أحمد الفيشاوي بالحجز، بتاريخ 1/9/2022 مما يستوجب على الشركة المنتجة الامتناع عن سداد أي من دفعات الأجر له.

وأوضح محامي ناهد فريد شوقي أن الشركة المنتجة لفيلم “رهبة” في حالة إقرارها غير الحقيقة أو إخفاء الأوراق الواجب إيداعها طبقاً لنص المادة 343 من قانون المرافعات، فإن الشركة المنتجة للفيلم والمحجوز تحت يدها المبلغ ستتحمل سداد المبلغ المحجوز به، فضلا عن التعويضات اللازمة.

وأكد أن المنتجة ناهد فريد شوقي لن تتواني عن الحجز على أجر الفيشاوي عن أي عمل قد تشرع أي شركة إنتاج أخرى في التعاقد عليه مع الفيشاوي وذلك لحين استيفائها لكامل المبلغ المحكوم به.

وتعود الأزمة لعام 2016 عندما تقدمت المنتجة ناهد فريد شوقي، بالشكوى إلى غرفة صناعة السينما بسبب عدم التزام الفنان أحمد الفيشاوي بتنفيذ تعاقده معها على بطولة فيلم “اللعبة الأمريكاني”، بعد تصوير 40 في المئة من مشاهده، ودخلت وقتها المنتجة الشهيرة في نزاع قضائي مع الفيشاوي حيث قام الأخير برفع دعوى ضد المنتجة والغرفة معاً.

وأصدرت محكمة مستأنف القاهرة، حكما نهائيا في شباط (فبراير) الماضي، برفض دعوى الفنان أحمد الفيشاوي، التي طالب فيها بالحصول على تعويض قدره مليون جنيه، إلى جانب رفض فسخ التعاقد الموقع بينه وبين المنتجة، وأقرت صحة العقد.

إلى الأعلى