أخبار عاجلة
حلمي بكر بعد فيديو هاني شاكر المثير: “لا بد من محاسبته”

حلمي بكر بعد فيديو هاني شاكر المثير: “لا بد من محاسبته”

متابعة بتجــرد: أثار الفنان المصري هاني شاكر جدلًا واسعًا بين الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب بعض الأغاني القديمة.

وفي التفاصيل، بدا شاكر، في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج “برلمان شعب” بتاريخ 20 حزيران (يونيو) الماضي، أي قبل استقالته من منصبه كنقيب للموسيقيين، لا يعلم مصير أغانٍ خاصة بالثلاثي الغنائي الكبير: محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وسيد مكاوي، بعدما قورنت بأنها تحمل ألفاظاً تشبه لفظ “خمور وحشيش”، التي وردت في إحدى أغاني المهرجانات، إذ منعت من العرض حينها. 

وواجه مقدم البرنامج، الفنان المصري، بأنه اعترض على أغنية حسن شاكوش وعمر كمال، رغم ورود ألفاظ من النوعية نفسها في أغاني قديمة، لكن الأخير لم يكن على علم بتلك الأغاني، رغم أنه فنان له تاريخ كبير، إضافة إلى أنه حينها لم يكن قد استقال من منصبه. 

وعقب هذا الفيديو المثير، أبدى الموسيقار الكبير حلمي بكر، استياءه من هاني شاكر، كونه لا يعلم مصير تلك الأغاني، مبيناً في تصريحات صحفية أن عدم رده على السؤال، أمر يجب أن يحاسب عليه، أما عدم معرفته بمصير تلك الأغاني، فهذا بالنسبة إليه “كارثة”. 

وأضاف أن الأغاني التي ذكرها مقدم البرنامج، فقد منعت من العرض، حيث تدخلت الحكومة والإذاعة، وحتى الآن لا تتم إذاعتها نهائياً، متابعاً بأن أغنيتي “الدنيا سيجارة وكاس” لعبدالوهاب، و”اشمعنى يا نخ الكوكايين كخ” لمكاوي، ممنوعتان من العرض منذ طرحهما. 

وأشار إلى أن أغنية “الخلاعة والدلاعة” لأم كلثوم، أخذت وقتها ولم تعد تعرض بتاتاً، مردفاً بأن الإذاعة اتخذت قراراً بعدم عرض تلك الأغاني ولا يزال القرار سارياً. 

وكان شاكر قد سئل من جانب مذيع البرنامج: “مثلما هناك خمور وحشيش في المهرجانات… في الأغاني القديمة أيضاً هناك ألفاظ مثلها… رأيك؟”، ضارباً 3 أمثلة من تلك الأغاني فقال: “الموسيقار محمد عبد الوهاب غنى “الدنيا سيجارة وكاس”! هل هذا إسفاف أم لا؟”، فرد نقيب الموسيقيين المصريين وقتها: “لا أستطيع أن أعلق على أستاذي الكبير عبد الوهاب”. 

وتابع شعيب مقدم البرنامج: “أم كلثوم غنت الخلاعة والدلاعة مذهبي”، فرد هاني شاكر: “تحب المرح يا سيدي… الكلام فيه حرية، وليس إسفافاً، أنا لم أسمع هذه الأغنية”، ليواصل المذيع: “سيد درويش غنى (اشمعنى يا نخ الكوكايين كخ ده أكل المخ)، فرد هاني: “هي مثل الخمور والحشيش… أنا للمرة الأولى أسمع هذا الكلام”.

إلى الأعلى