أخبار عاجلة
قالب يد الأميرة ديانا في مزاد علني بسعر خيالي

قالب يد الأميرة ديانا في مزاد علني بسعر خيالي

متابعة بتجــرد: قطعة فنية نادرة للأميرة “ديانا” عبارة عن قالب ليدها اليسرى، من المقرر بيعها في معرض للمزاد الأسبوع المقبل بسعر 40 ألف جنيه إسترليني. وتأتي ندرة القالب كونه الوحيد ليد الأميرة الذي تم صنعه خلال حياتها وبموافقتها، مما يجعله قطعة مطلوبة، هذا بالإضافة لتفاصيلة الدقيقة.

ويقول بيان في كتالوج المزاد: “يُعتقد أن هذه مجموعة فريدة من نوعها ليد الأميرة ديانا صنعت خلال حياتها بإذنها وتعاون واضح، وبالتالي فهي ذات أهمية وندرة كبيرة”.

وسيتم بيع القطعة النادرة مع قطع أخرى من التذكارات الملكية، وقطعة مماثلة من اليد اليمنى لرئيس الوزراء “ونستون تشرشل”، المقرر بيعها بمبلغ يصل إلى 7000 جنيه إسترليني، في مزادات Reeman Dansie في كولشيستر في إسكس خلال عملية البيع التي تُجري في الفترة من 8 نوفمبر إلى 9 نوفمبر.

كما قام النحات “أوسكار نيمون” بصنع القطعة الفنية المصنوعة من الجبس، أثناء جلوسه في الاستوديو الخاص به في قصر سانت جيمس بينما كان يعمل على تمثال نصفي للأميرة، قبل وفاته في عام 1985.

ويبلغ طول المصبوب المفصل بدقة 24 سم، وكان مملوكاً في السابق لـ”كارين تشرشل”، مساعد نحات القطعة ” أوسكار نيمون”.

ونشر “تشارلز سبنسر”، شقيق الأميرة الراحلة “ديانا”، صورة جديدة على حسابه بانستغرام تجمعه بوالده “جون سبنسر” وشقيقته “ديانا” يعود تاريخها لعام 1989، التقطت احتفالاً بذكرى والدهما الـ 65.

وتظهر الصورة والد الأميرة “ديانا” جالساً بين ابنته “ديانا” وابنه “شتارلز سبنسر”، البالغ من العمر 58 عاماً، وهما يرتديان بدلة، فيما ترتدي الأميرة “ديانا” فستاناً بكتف واحد.

وقد أرفق “تشارلز سبنسر” الصورة بتعليق كتب فيه :” اليوم هو يوم استذكار الموتى، اليوم الذي نتذكر فيه أحبابنا الذين فارقوا الحياة، ويعرف في بعض الدول بيوم الأموات، صورة تؤثر بي كثيراً من صيف عام 1989، من حفل أقيم في Althorp بمناسبة ذكرى ميلاد والدي الـ 65″. وهذا وقد ذكر سبنسر أن الصورة التقطها المصور “جون روان” John Roan.

إلى الأعلى