أخبار عاجلة
إيمينيم ينضم إلى نجوم قاعة المشاهير في أميركا

إيمينيم ينضم إلى نجوم قاعة المشاهير في أميركا

متابعة بتجــرد: احتفل الوسط الموسيقي بالوافدين الجدد إلى قاعة مشاهير الروك أند رول «روك أند رول هال أوف فايم» الأمريكية المخصصة لموسيقى الروك وتلك الشعبية، وأبرزهم مغني الراب إيمينيم ونجمة موسيقى الكانتري الأمريكية دوللي بارتون.

ومن بين الأسماء الجديدة التي أُعلن إدراجها في القاعة فرقة البوب-روك البريطانية يوريثميكس والمغني والملحّن الأمريكي لايونل ريتشي والفرقة البريطانية دوران دوران وكاتبة الأغنيات الأمريكية كارلي سايمن والثنائي بات بيناتار ونيل جيرالدو.

ولم تكن المؤسسة المرموقة التي تتخذ من كليفلاند مقراً مخصصاً فقط لموسيقى الروك؛ إذ سبق أن ضمّت منذ بداياتها عام 1986 نجوماً يؤدّون أنواعاً موسيقية أخرى كالسول والبلوز والآر أند بي والفولك والكانتري والراب.

وكانت دوللي بارتون (76 عاماً) طلبت سحب اسمها من قائمة الفنانين المزمع إدراجهم في هذه القاعة الشهيرة، وقالت: «لا أشعر أنني أستحق ذلك».

إلا أنّ القاعة أشادت بـ«مسيرة دوللي المهنية الرائدة في كتابة الأغاني وصوتها المميز وبريقها الطاغي وذكائها التجاري والعمل الإنساني»، مؤكدةً أنها تشكل «أيقونة محبوبة» لدى الأمريكيين.

وقالت المغنية المعروفة بأغنيات ضاربة منها «جولين» و«آي ويل أولويز لوف يو» «شعرت أنني سوف آخذ شيئاً ربما يستحقه شخص آخر أكثر مني، لأنني لم أعتبر نفسي مطلقاً مغنية روك. لكن من الواضح أنّ الأمر يتجاوز ذلك». واعتُمد اختيار الأسماء بطريقة انتقائية تعتمدها المؤسسة خلال السنوات الأخيرة.

ودخل إيمينيم عالم موسيقى الراب بقوّة في تسعينات القرن الماضي مع ألبومه «ذي سليم شايدي ال بي» الذي يتضمن أغنية «ماي نايم إز».

وعزز المغنّي المتحدّر من ديترويت مكانته كنجم بارز مع ألبوم «ذي مارشال ماثرز ال بي» الصادر عام 2000 والذي أصبح أحد الألبومات الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة.

إلى الأعلى