أخبار عاجلة
كانييه ويست يتلقى ضربة جديدة من “أديداس”

كانييه ويست يتلقى ضربة جديدة من “أديداس”

متابعة بتجــرد: رغم كل ما حدث بين العلامة التجارية الرياضية الشهيرة “أديداس”، ومغني الراب الأميركي كانييه ويست، فإن الأولى لاتزال مستمرةً في استخدام تصميمات الأخير، وتحديداً خط “ييزي” المرتبط به.

وفي التفاصيل، تفكر “أديداس” في الحفاظ على هذا الخط، لكن تحت اسم مختلف، أي أنها تنوي تغيير اسم علامة “ييزي” إلى اسم آخر، عند صدور منتجاتها الجديدة لبيعها في السوق.

وكشفت الشركة، المتخصصة في تصميم الملابس الرياضية، أنها تعتزم الاستمرار بإطلاق أحذية إضافية، مستوحاة من مغني الراب، بدءاً من عام 2023، لكن دون استخدام علامة “ييزي” التجارية.

وشددت الشركة على أن التصميمات الأولية لهذه الماركة والمتداولة حالياً، تظل مملوكة للشركة فقط، مشددةً على أنها تتميز بألوان وصور ظلية للأحذية، وهو ما تعتقد أنه يعطيها كل الحق في الاستمرار في ترويجها نتيجة ذلك.

كما قدمت “أديداس”، أيضاً، بعض البيانات المالية المحبطة، إذ أشارت إلى أنها تتوقع خسارة ما يصل إلى 500 مليون دولار في الدخل السنوي، نتيجة قطع علاقتها مع ويست، منها قرابة الـ247 مليوناً، هذا العام وحده.

ومن غير المؤكد، ما إذا كانت الشركة العريقة ستحتفظ بمخزون “ييزي” الموجود لديها حالياً أم أنها ستقوم بتعديله، وتعيد إصداره، إلا أن المهم في الأمر أن “ييزي” ستكون متاحةً مرة أخرى قريباً.

وسبق أن صرحت “أديداس”، عندما قطعت تعاملها مع كانييه في وقتٍ سابقٍ، بأنها مستمرة في العمل على تصميمات الأحذية، وأنها ستمضي بها قدماً، دون ويست.

وكانت شركة “أديداس” أنهت تعاملها مع شريكها المغني كانييه ويست قبل نحو أسبوعين، إثر قيام الأخير بإطلاق تصريحاتٍ معادية للسامية، واصفةً سلوكه بالعدواني، حيث جاء في بيانها: “تعليقات وأفعال كانييه الأخيرة غير مقبولة وبغيضة وخطيرة، وتنتهك قيم الشركة المتمثلة في التنوع والشمول والاحترام المتبادل والإنصاف.. لا تسامح مع معاداة السامية”.

ولم يقتصر الأمر على “أديداس”، بل قطعت دار الأزياء الفاخرة “بالنسياغا” علاقاتها معه بعد تصريحاته تلك، وانضمت إليها شركة “Gap Inc” في قطع الروابط مع النجم الأميركي، كما تمت إزالة تغريداته التي أطلق فيها تصريحاته من “تويتر” و”إنستغرام”، وأغلقت كلتا المنصتين حساباته مؤقتاً.

إلى الأعلى