أخبار عاجلة
إيلون ماسك ينسب الفضل إلى “عائلة سيمبسون” في هذا الأمر

إيلون ماسك ينسب الفضل إلى “عائلة سيمبسون” في هذا الأمر

متابعة بتجــرد: الأمور التي توقع حدوثها المسلسل الكرتوني الأميركي “عائلة سيمبسون” (The Simpsons) كثيرة، ويبدو أن أحدها أن الملياردير إيلون ماسك سيستولي على منصة “تويتر”.

وفي تغريدةٍ شاركها إيلون ماسك، عبر حسابه في “تويتر”، ألقى بالضوء على حلقةٍ للمسلسل تعود إلى عام 2015، ألمحت في طياتها إلى استحواذ المدير التنفيذي لشركة “تسلا” على “العصفور المغرد” (تويتر).

وكتب ماسك، صاحب الـ51 عاماً، في تغريدته تلك: “يتوقع (سيمبسون) في الحلقة الـ12 من الموسم 26، أنني أشتري (تويتر)”، في إشارةٍ منه إلى التلميح الذي حملته تلك الحلقة من الرسوم الهزلية الشهيرة.

وتبدأ الحلقة، التي تحمل عنوان “الماسك الذي سقط على الأرض”، بإظهار “ليزا سيمبسون” وهي تعتني ببيت للطيور مع لافتة كُتب عليها: “Home Tweet Home”، وحينها يقوم نسر بالهجوم على تلك الطيور، ويقتلها.

وبينما يطير النسر بعيداً، يصل “ماسك” في سفينته الصاروخية، التي تقوم نيرانها بحرق النسر، وحينها يقول “هومر سيمبسون”: “استعدوا”، ويأخذ مضرب بيسبول، ويظهر ماسك ويعرف عن نفسه: “مرحبًا، أنا إيلون ماسك”.

وقبل أن يقوم هومر برمي مضرب البيسبول، تصرخ ليزا: “أبي، لا! ربما يكون إيلون ماسك أعظم مخترع على قيد الحياة”، ثم تنتقل الكاميرا إلى بيت طيور جديد متقدم تقنياً، وقد اجتذب العديد من الطيور، ما يُفهم على أن ماسك استطاع تحرير تلك الطيور، أي المنطق ذاته الذي يتحدث فيه عن تحرير “تويتر”، صاحب شعار “الطائر الأزرق”.

وعلى صعيد قرارات ماسك المتعلقة بـ”تويتر”، فقد أدت إدارته للمنصة إلى حدوث خلافات مع أفضل العلامات التجارية والمسوقين، ليتعرض قسم الإعلانات لدى الشركة، الذي يجني 5 مليارات دولار سنوياً، لضربة قوية، بعدما أوقفت مؤقتاً الإنفاق على منصة وسائل التواصل الاجتماعي.

كما كشفت دراسة أعدتها مؤسسة “ميديا ماترز”، أن إيلون ماسك خسر نصف أفضل 100 معلن على منصة “تويتر” في أقل من شهر، منذ توليه منصبه كرئيس تنفيذيٍ لها.

ومع ذلك، وحتى مع هذه الخسائر الإعلانية، استمر إيلون ماسك في المضي قدماً بإجراءات غير آمنة للعلامة التجارية، مثل: تضخيم نظريات المؤامرة، وإعادة الحسابات المحظورة.

إلى الأعلى