أخبار عاجلة
ميزة طال انتظارها من مستخدمي “واتساب”

ميزة طال انتظارها من مستخدمي “واتساب”

متابعة بتجــرد: تسعى شركة “ميتا”، المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي: “فيسبوك”، “واتساب”، و”إنستغرام”، لتحديث خدماتها التي تقدمها لجذب المزيد من العملاء، وسط منافسة شديدة، بين الشركات العالمية التي تتبعها منصات التواصل الاجتماعي الكثيرة.

ومن بين الخدمات الجديدة، التي تسعى “ميتا” لتطبيقها خلال الأسابيع المقبلة، إضافة ميزة جديدة لمستخدمي “واتساب”، تتيح لهم مراسلة أنفسهم!

وبحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، فإن الشركة العملاقة ستتيح تحديث تطبيق “واتساب” على هواتف “أبل”، و”أندرويد”، ليتمكن المستخدمون من رؤية جهة الاتصال الخاصة بهم في أعلى قائمة المحادثات الشخصية لهم.

وستتيح الخدمة الجديدة إرسال ملاحظات وتحديثات وتذكيرات بالمواعيد للشخص ذاته، بحسب الخاصية التي سيتم استخدامها. 

وكانت “واتساب” أطلقت، مؤخراً، أداة جديدة باسم “المجتمعات”، تتيح للشخص إرسال رسائل عدة إلى مجموعات متعددة في نفس الوقت. 

وكانت الميزة المتعلقة بإخفاء عبارة “متصل الآن” من قائمة المتصلين، التي أعلن التطبيق العالمي الشهير عن تفعيلها منذ عدة أشهر، لاقت اهتمام مستخدمي “واتساب” وثناءهم، بعد أن شعروا بأن بإمكانهم إزالة الحرج عن أنفسهم، وقت الاتصال بالإنترنت مع عدم الرغبة بالحديث في نفس الوقت.

ومنح مشغلو “واتساب” الأشخاص خيار إظهار حالاتهم أو إخفائها عن الآخرين، ما يساهم في تجنيب المستخدمين الكثير من الإحراج، والرسائل غير المرغوب فيها. 

تأتي التحديثات الكثيرة على تطبيق المراسلة الأشهر في العالم “واتساب”، في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي يتعرض فيه لأعطال كثيرة، لا يعلم المستخدمون سببها، حيث لا تتوقف محاولات اختراق التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليارَيْ شخص حول العالم، آخرها ما تم تداوله إعلامياً الشهر الماضي، بوجود تحذيرات عالمية من تداول نسخة مزيفة عالية الدقة من تطبيق “واتساب”.

إلى الأعلى