“كول أوف ديوتي” على “نينتندو”

“كول أوف ديوتي” على “نينتندو”

متابعة بتجــرد: تصبح لعبة «كول أوف ديوتي» الشهيرة مُتاحة على أجهزة «نينتندو» في حال تمّت صفقة استحواذ «مايكروسوفت» على الشركة الناشرة للعبة، على ما أعلن مسؤول في الشركة الأمريكية.

وكانت «مايكروسوفت» التي تنتج أجهزة ألعاب الفيديو «إكس بوكس»، أعلنت في يناير/ كانون الثاني استحواذها على شركة «اكتيفيجن بليزارد» الأمريكية بـ 69 مليار دولار، إلا أنّ هذا المشروع لا يزال تحت أنظار السلطات الموكلة بتنظيم المنافسة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتخشى الهيئات الناظمة من أنّ عملية الاستحواذ قد تخوّل «مايكروسوفت» عدم إتاحة ألعاب «اكتيفيجن بليزارد» ومن بينها «وورد أوف ووركرافت» و«كاندي كراش» في منصات الشركات المُنافسة.

وأكّد فيل سبنسر، رئيس قسم الألعاب في الشركة، في تغريدة عبر تويتر، أنّ «مايكروسوفت ترغب في توفير مزيد من الألعاب إلى شريحة أكبر من الأشخاص، مهما تكن الطريقة التي يختارونها للعب».

وأضاف أن «مايكروسوفت ملتزمة بتوفير+كول أوف ديوتي إلى نينتندو لعشر سنوات بعد استحواذها على اكتيفيجن بليزارد كينج»، مشيراً إلى أنّ نسخ «كول أوف ديوتي» الجديدة ستبقى متاحة كذلك عبر منصة «ستيم» الخاصة بألعاب الفيديو على أجهزة الكمبيوتر.

إلى الأعلى