باسم ياخور في بطولة Yunan “يونان” لأمير فخر الدين

باسم ياخور في بطولة Yunan “يونان” لأمير فخر الدين

متابعة بتجــرد: انضم النجم السوري باسم ياخور إلى بطولة فيلم “يونان”، من تأليف وإخراج مواطنه أمير فخر الدين. ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في منطقة بحر الشمال بين ألمانيا والدنمارك خلال النصف الأول من عام 2023، ليشكل الجزء الثاني من ثلاثية افتتحها فخر الدين بفيلم “الغريب” الذي عُرض في مهرجان البندقية السينمائي الدولي عام 2021.  

ويشارك ياخور في البطولة إلى جانب الممثلة الألمانية القديرة هانا شيغولا ومواطنها الممثل سيبل كيكيلي الذي سبق أن ساهم في مسلسل “Game of Thrones”، بالإضافة إلى الفنان التركي فاتح أكين والممثل اللبناني جورج خباز.  

ويجسّد ياخور دور أحد رعاة الأغنام في “يونان” الذي تحدّث عنه فخر الدين لمجلة “فاريتي” قائلاً: “السينما ليست بعدد الأوراق أو الدقائق، بل هي نظرتك إلى اللحظة التي تمرّ”.

ولعلّ ذلك ردّ على فكرة أن النصّ الخاص بالفيلم مكون من 55 صفحة فقط، إلّا أنّ فخر الدين يعرف أنّ الصفحة الواحدة لا تساوي بالضرورة دقيقة واحدة وذلك بفضل تجربته مع فيلمه الأول.

وقد أكدّ أنّ مدة الفيلم ساعتان. وكان ياخور انتهى أخيراً من تصوير مشاهده في بطولة مسلسل “العربجي” من سيناريو وحوار عثمان جحى ومؤيد النابلسي، وإخراج سيف السبيعي، وإنتاج شركة “غولدن لاين”.

إلى الأعلى