أخبار عاجلة
أحمد السقا يرد على منتقدي مسرحية “سيدتي الجميلة”

أحمد السقا يرد على منتقدي مسرحية “سيدتي الجميلة”

متابعة بتجــرد: بدأت منذ أيام عرض مسرحية “سيدتي الجميلة” بطولة النجم أحمد السقا على مسرح بكر الشدي، وسط حضور الجاليات العربية والشعب السعودي.

وأقيم مؤتمر صحفي لأبطال العرض المسرحي والذي من خلاله رد أحمد السقا على الانتقادات التي وجهت له بسبب قراره٬ وموافقته على تقديم “سيدتي الجميلة” على المسرح وأحياؤها من جديد بعد الفنان الراحل فؤاد المهندس.

وقال السقا خلال المؤتمر الصحفي موجهاً سؤال استنكاري لماذا يريد البعض حرمانه من تقديم عمل عن فنان عظيم يحبه مثل فؤاد المهندس.

وأضاف السقا أنه كان يتمنى تقديم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بيها الفن المصري، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي. وأنهى حديثه قائلاً:” لذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني”.

وعن الانتقادات التي طالت المسرحية قبل عرضها٬ أكد السقا من خلال حديثه مؤكداً أن أغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الأصلية، على العكس، فكلها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، ولم يمنع من تقديم تلك الأعمال خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل “سيدتي الجميلة “.

يذكر أن الفنان أحمد السقا يعيد تقديم مسرحية “سيدتي الجميلة” على خشبة المسرح مجدداً بعد 53 سنة من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصري حتى وقتنا هذا، وهي إحدى روائع الكاتب المسرحي برنارد شو.

ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.

إلى الأعلى