أخبار عاجلة
صحافي مصري يتهم نيللي كريم بـ”السرقة”

صحافي مصري يتهم نيللي كريم بـ”السرقة”

متابعة بتجــرد: باتت النجمة المصرية نيللي كريم، أمام مأزقٍ يتعلق بفيلمها القادم “فوي فوي”، بعدما اتهمها صحافي مصري بسرقة قصة العمل من تحقيق صحافي خاص بالمكفوفين، أجراه عام 2016.

وفي تدوينةٍ له، عبر حسابه في “فيسبوك”، كتب الصحافي المصري محمود شوقي: “سرقة علنية في دور العرض”، مشيراً إلى أنه فوجئ برسالةٍ من زميلته يسرا عويس، أبلغته فيها عن تعرضه للسرقة العلنية “في عز الظهر”، وداخل دور العرض السينمائية، كما تلقى بعدها العديد من الرسائل والاتصالات من زملاء صحافيين وإعلاميين، يؤكدون له ذلك.

وأوضح شوقي أنه كان قد عمل، عام 2016، على تحقيقٍ شهير، كشف من خلاله هروب عدد من الشباب بأوراق لاعبين مكفوفين مدعين فقدانهم البصر، مؤكداً أن وسائل الإعلام، وقتها، قامت بتداول القصة نقلاً عنه، كما أجرى الكثير من المقابلات التلفزيونية للحديث عن تلك القضية، وحصل على أعلى الجوائز، على رأسها جائزة دبي للصحافة العربية.

وأضاف: أنه، ولشدة ما كانت تلك القصة حدثاً مهماً، عكف على تحويلها إلى كتابٍ، تضمن قصصاً مثيرة، منها قضية هروب شباب بأوراق لاعبين مكفوفين، لافتاً إلى أن تحقيقه هذا تمت سرقته علناً، ويجري العمل عليه كفيلمٍ سينمائي دون أخذ الإذن منه والعودة إليه.

وأكمل: أن الفيلم من بطولة نيللي كريم ومحمد فراج، وإنتاج محمد حفظي، وأن المدعي تأليف قصة الفيلم هو عمر هلال، وهو مخرج الفيلم أيضاً، وأن الأخير نقل القصة جاهزة من كتاباته ومقابلاته عبر تلك السنوات.

وتابع الصحفي المصري، قائلاً إن أكثر ما يزعجه هو ضمير المدعي التأليف، متسائلاً عن ضميره الإنساني والمهني، مؤكداً أنه تواصل مع المحامي الكبير الأستاذ محمد رشوان، ومؤسسة رشوان القانونية؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، وإصدار بيان رسمي حول تلك الفضيحة، خاصة أن ما جاء في الإعلان عن الفيلم يشير إلى سرقة متكاملة الأركان، على حد تعبيره.

كما طالب شوقي شركتَيْ “فوكس سينما”، و”إيمج نيشن أبوظبي”، بالتحقيق في تلك الفضيحة، لإعادة الحقوق لأصحابها.

ورغم أن الفيلم سيُعرض في 2023، فإن صُناعه قاموا بعرض جزءٍ منه، تبلغ مدته 3 دقائق، في مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقام حالياً بالسعودية، ما كشف التشابه بينه وبين التحقيق الذي أعده الصحافي المصري.

إلى الأعلى