أخبار عاجلة
بعد توقفه لعامين.. أزمة “أهل الكهف” إلى الواجهة من جديد

بعد توقفه لعامين.. أزمة “أهل الكهف” إلى الواجهة من جديد

متابعة بتجــرد: أخيراً انتهت أزمة فيلم “أهل الكهف” الذي يقوم ببطولته عدد كبير من النجوم على رأسهم: محمود حميدة وخالد النبوي وغادة عادل.

حيث أصدرت شركة “رشيدي برودكشن” بياناً رسمياً حول امتلاكها كل حقوق الفيلم إنتاجياً، وذلك بعد تنازل المنتج السابق وليد منصور عن حقوقه في شراكة الفيلم.

وجاء في بيان الشركة: “لاحظنا قيام عدد من المواقع الإلكترونية بنشر الكثير من الأخبار عن فيلم “أهل الكهف”، تصحبها بوسترات وأخبار تحمل اسم المنتج السابق للعمل، حيث تنازل لنا المنتج السابق وليد منصور عن كل حقوقه في هذا المصنّف، مما يشكل اعتداءً على حقوقنا وعلى هذا المصنف، ويعد مخالفة قانونية تُعرّضكم للمساءلة القانونية”.

وأضاف البيان: “لذا وجُب علينا إخطار سيادتكم وإحاطتكم علماً بأن شركتنا هي مالكة كل حقوق فيلم “أهل الكهف” بصفتها منتجة العمل، وننبّهكم بضرورة إزالة هذه المخالفة، وعدم عرض أي مادة دعائية أو إخبارية تحمل أي اسم بخلاف اسم شركتنا المذكور أعلاه. وفي حال مخالفة ذلك؛ سوف نتخذ الإجراءات القانونية عملاً بنص المادة 181 من القانون 82 لسنة 2002… يمكنكم التأكد من أي أوراق رسمية من طريق الجهتين المختصتين، وهما غرفة صناعة السينما أو هيئة الرقابة على المصنّفات الفنية”.

ويعد فيلم “أهل الكهف” من أضخم إنتاجات السينما المصرية، نظراً لكم النجوم الذين يشاركون فيه واستعانتهم بفريق عمل الأكشن بأكمله من لندن لتقديم المشاهد بأعلى مستوى، وهو بطولة: خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمود حميدة، محمد فراج، أحمد عيد، ريم مصطفى، خالد الصاوي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، صبري فواز، هاجر أحمد، بسنت شوقي، وأحمد وفيق، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

إلى الأعلى