أخبار عاجلة
“حلوة الحلوات”.. إلهام شاهين تهنئ ليلى علوي بعيد ميلادها

“حلوة الحلوات”.. إلهام شاهين تهنئ ليلى علوي بعيد ميلادها

متابعة بتجــرد: نشرت الفنانة إلهام شاهين من خلال حسابها الخاص في “إنستغرام” صورة جمعتها بصديقتها الفنانة ليلى علوي، هنّأتها فيها بمناسبة عيد ميلادها.

وعلّقت إلهام على الصورة كاتبةً: “كل سنة وصديقتي الغالية ليلى علوي طيبة… سنة حلوة يا حلوة الحلوات… عقبال 100 سنة صحة ونجاح وراحة بال”.

وكانت إلهام شاهين قد أثارت جدلاً كبيراً في تصريحاتها الأخيرة حول موافقتها على الزواج بشخص من غير دينها، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الستات”، الذي تقدّمه الإعلامية سهير جودة على فضائية “النهار”.

حيث قالت إن التصالح بين الأديان يعتمد على عدم التفرقة في الزواج، لأن الدين واحد لكنه نزل في رسالات سماوية عدة على مراحل. وأضافت: “أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي”.

وأشارت شاهين إلى النقاش الذي دار حول هذا الموضوع في الندوة بقولها: “أحد الأشخاص في الندوة طرح سؤالاً: لماذا توافقون على زواج المسلم من مسيحية، وترفضون زواج المسلمة من مسيحي؟ ولماذا لا تقدّمون ذلك على الشاشة”. وتابعت: “هذا الأمر لا يحدث في الحياة، لأن الإسلام جاء بعد المسيحية، ولم يكن هناك مسلمون وقت ظهور المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، وجاء التشريع بعد مجيء نبيّنا محمد، فتزوّج من مسيحية ويهودية. حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنّة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماوياً، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وطول تفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف معه آخرون”.

إلى الأعلى