أخبار عاجلة
عائلة نيلسون مانديلا تهاجم هاري وميغان: استخدموا اسمه لكسب الملايين

عائلة نيلسون مانديلا تهاجم هاري وميغان: استخدموا اسمه لكسب الملايين

متابعة بتجــرد: ظهر، جلياً، أن استخدام اسم “نيلسون مانديلا” في “وثائقي هاري وميغان”، الذي عرضته شبكة “نتفليكس”، وأثار ضجة كبرى حول العالم، لم يعجب عائلة المناضل الراحل، فقد اتهمت حفيدته نديليكا مانديلا كلاً من دوق ودوقة ساكس، الأمير هاري وميغان ماركل باستخدام اسم جدها وشعاراته لكسب الملايين.

وهاجمت نديليكا الدوق والدوقة، لاستخدامهما جدها لإنجاح مشروعهما على “نتفليكس”، وذلك عندما أعلنا أن فيلمهما الوثائقي مستوحى من حياة الناشط الجنوب إفريقي المناهض للعنصرية نيلسون مانديلا.

وفي تصريح مطول، انتقدت الحفيدة مقارنتهما إطلاق سراح جدها، وخروجه من السجن، بقرار مغادرتهما العائلة المالكة، والتخلي عن واجبتهما الملكية.

وبدت الحفيدة غاضبة من مساواة مسيرة جدها النضالية الطويلة نحو الحرية، والتي دفعت ثمنها أجيال كاملة من شعبها، بمعارك خاصة يخوضها هاري وميغان داخل العائلة الملكية البريطانية، معتبرةً أنها مقارنة مزعجة ومملة، مشبهةً الأمر بمن يقارن بين الطباشير والجبن.

وطالبت نديليكا هاري بأن يكون إنساناً أصيلاً، وأن يلتزم بقصته الخاصة، دون أي مقارنات مع جدها، وتساءلت: “ما علاقة جدي بحياتهما؟”.

وأكملت: “لا أعتقد أن هاري وميغان قد التقيا جدي، وقابلاه بشكل صحيح، ربما حدث ذلك عندما كان هاري صغيراً في قصر باكنغهام، لكنهما يستخدمان اقتباساته في الفيلم الوثائقي لجذب الناس، وكسب الملايين دون أن تستفيد عائلة مانديلا”.

وتشير حفيدة المناضل الشهير إلى أنه، ورغم دعم مؤسسة نيلسون مانديلا لمبادرتهما، فإن هذا لا يمنحهما الحق باستخدام اقتباساته وإرثه، لأنهما فقط يعرفان أن اسمه يبيع ما يقدمانه، وبالتالي فإن هاري وميغان لا يختلفان عن الآخرين بهذا الأمر.

ورغم كل هذا الهجوم الحاد، لا تخفي حفيدة مانديلا إعجابها بما قام به الأمير وزوجته، وتقول إنها بالفعل معجبة بهاري، لامتلاكه الشجاعة والثقة بالانفصال عن مؤسسة بارزة ومهمة مثل العائلة المالكة، وتمرده وزوجته ليجدا حياتهما الخاصة، وتضيف أن هذا الأمر له ثمن، وعليهما تحمل تمويل حياتهما الخاصة بعيداً عن العائلة.

وتختم تصريحها بالقول: “لقد صنعت السلام مع الأشخاص الذين يستخدمون اسم جدي، لكن الأمر مايزال مزعجاً ومملاً للغاية في كل مرة يحدث فيها ذلك”.

إلى الأعلى