أخبار عاجلة
محمد سعد يواجه أزمة كبيرة تهدده بالخروج من السباق الرمضاني

محمد سعد يواجه أزمة كبيرة تهدده بالخروج من السباق الرمضاني

متابعة بتجــرد: يواجه الممثل المصري محمد سعد أزمة كبيرة، تهدده بالخروج من السباق الرمضاني، حيث أعلن المخرج محمود كامل انسحابه من إخراج مسلسل «الحاج إكس لانس»، بعد أسبوع من بداية تصوير المسلسل الذي يعود به سعد للدراما التلفزيونية بعد غياب 9 سنوات منذ أن قدم آخر أعماله وهو «فيفا أطاطا».

ويأتي الانسحاب في وقت حرج، حيث يتبقى على شهر رمضان أقل من شهرين، وكثير من المخرجين مشغولون حاليا في إخراج المسلسلات الرمضانية، لذا قد يجد سعد صعوبة في وجود مخرج جديد للعمل. وكتب محمود كامل عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «قدر الله وما شاء فعل، لقد انسحبت تماما ونهائيا من مسلسل رمضان لأسباب يعلمها الجميع، وشكرا لشركة الإنتاج وطاقم العمل ومساعديني ومن يقومون بدعمي دوما لتقديم أعمال من أفلام ومسلسلات محترمة ومختلفة وممتعة».
وقالت مصادر من داخل العمل إن الأسباب التي قال كامل إن الجميع يعلمها، هي تدخلات محمد سعد المستمرة، حيث يقوم باختيار الممثلين، على عكس رغبة المخرج، فضلاً عن مشاكل السيناريو الذي يشرف سعد على كتابته من خلال ورشة «بلاك هورس»، وطالب المخرج بعدة تعديلات إلا أن سعد رفض .

وقال محمود كامل في تصريحات صحافية، إن السيناريو غير مكتمل، إذ إنه رأى من وجهة نظره الإخراجية أن السيناريو يحتاج الكثير من التعديلات الخاصة بالكتابة للوصول إلى الرسالة الهادفة، حيث يستخرج من المسلسل مادة فنية تحمل رسالة وموضوع للجمهور المشاهد.

مسلسل «الحاج اكس لانس» يشارك فيه عدد من نجوم الكوميديا، من بينهم أحمد فتحي وويزو، ويعيد سعد من خلال العمل تقديم شخصية «حناوي»، التي سبق وقدمها في فيلم «كركر»، إنتاج عام 2007.

يذكر أن انسحاب محمود كامل، لم يكن الأول من نوعه في أعمال سعد، الذي واجه المشكلة نفسها عدة مرات سابقة بسبب تدخلاته دائما في عمل المخرج، وكان آخرها انسحاب المخرج محمد سامي من فيلم «البنتاكور»، رغم تعاقده مع المنتج محمد السبكي، مما أدى لتأجيل تصوير الفيلم.

وشهد فيلم «محمد حسين» إعتذار خمسة مخرجين، قبل أن يتولى محمد علي إخراجه، وهم كريم السبكي، ووليد الحلفاوي، وأكرم فريد، وأحمد خالد أمين، وإسماعيل فاروق. كما اعتذر المخرج شريف عابدين عن إخراج «اللمبي 8 جيجا» وأخرجه أشرف فائق، وكذلك اعتذر عمرو عرفة عن إخراج فيلم «بوشكاش»، بعد أن صور فيه أكثر من نصف ساعة، ليتولى إخراجه أحمد يسري، ويبدأ التصوير من جديد.

إلى الأعلى