أخبار عاجلة
لمستخدمي “تويتر”.. أصبح بإمكانكم الإعتراض وتقديم الطعون

لمستخدمي “تويتر”.. أصبح بإمكانكم الإعتراض وتقديم الطعون

متابعة بتجــرد: منذ اللحظة الأولى، التي استحوذ فيها الملياردير الشهير، إيلون ماسك، على “تويتر”، لم تتوقف القرارات المثيرة للجدل التي تصدر عن التطبيق، ومالكه الجديد.

وبعد أن أوقفت “تويتر” عدداً كبيراً من الحسابات في الفترة الأخيرة، قالت الشركة، في بيان صدر عنها قبل أيام، إن مستخدميها سيكونون قادرين على تقديم الطعون والاعتراضات على قرارات تعليق حساباتهم وإيقافها.

وأضافت منصة “تويتر” أن فريقاً مختصاً سيعيد تقييم هذه الحسابات، وفقاً للمعايير التي يعتمدها موقع التواصل الاجتماعي الشهير، من أجل إعادة تفعيل الحسابات، وأن هذه الخاصية سيتم تفعيلها مع بداية شهر فبراير المقبل.

واختلفت العديد من معايير “تويتر”، منذ استحواذ ماسك عليه، وأعلنت المنصة أنها ستقوم بتعليق الحسابات التي يقوم أصحابها بارتكاب مخالفات جسيمة، أو يكررون مخالفاتهم لأكثر من مرة.

ووفق تقرير نشرته “رويترز”، فإن من أبرز هذه المخالفات انخراط صاحب الحساب بنشاط غير قانوني، يتضمن التهديد بالعنف والأذى للآخرين، وكذلك مضايقة واستهداف مستخدمين آخرين.

وكانت الشركة، أعلنت أنها ستتخذ إجراءات أقل حدة، قبل الوصول لتعليق الحساب، ومن هذه الإجراءات: تقليل وصول التغريدات المخالفة للآخرين، وإرسال مطالبات بإزالتها، ومنع الأشخاص من استخدام حساباتهم إلا في حال حذف المخالفة التي قاموا بمشاركتها.

يذكر أن ماسك تعرض لانتقادات كثيرة جداً، بعد أن أوقف “تويتر” حسابات مجموعة من الصحافيين، بعد نشرهم أخباراً عن طائرته، لكنه عاد لاحقاً، وفعّل تلك الحسابات.

وقامت “تويتر” بالفعل بتعليق الحسابات العائدة للعشرات من الصحافيين الأميركيين، بينهم عاملون في “سي إن إن” (CNN)، مثل دوني أوسوليفان، وصحيفة “نيويورك تايمز” (New York Times) مثل راين ماك، وصحيفة “واشنطن بوست” (Washington Post) مثل درو هارويل، فضلاً عن صحافيين مستقلين.

ومن أبرز الحسابات التي أوقفتها “تويتر” الحساب الذي يطلق على نفسه اسم “إيلون غيت”، ويرصد بشكل تلقائي كل رحلات ماسك الجوية، التي يقوم بها عبر طائرته الخاصة.

واشتكى عدد كبير من المستخدمين من قرارات ماسك، التي وصفوها بالمتخبطة، قائلين إنهم باتوا عاجزين عن معرفة ما هو مسموح به، وما هو ممنوع في المنصة.

إلى الأعلى