أخبار عاجلة
عودة مهرجان موازين بعد توقف استمر3 سنوات

عودة مهرجان موازين بعد توقف استمر3 سنوات

متابعة بتجــرد: أعلنت جمعية مغرب الثقافات عن عودة مهرجان موازين بقوة عام 2024 في نسخته التاسعة عشرة، تحت شعاره الشهير «موازين.. إيقاعات العالم».

ويعود مهرجان موازين الموسيقى الشهير بعد توقف ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا. وأوضحت الجمعية، في بيان لها: «يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتباراً من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون إلى عودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات».

وتأسس مهرجان «موازين.. إيقاعات العالم» عام 2001، وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ويعتبر حدثاً هاماً لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب والعالم، ويعتبر أحد أكبر الفعاليات الثقافية الموسيقية في العالم.

ويجمع «موازين»، الذي ينظم سنوياً على مدى 9 أيام، أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، واستقطب المهرجان حوالي 3 ملايين من الجمهور خلال نسخته الأخيرة في عام 2018.
ويخصص مهرجان موازين أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية المغربية.

ونجح المهرجان خلال السنوات الماضية في جذب أكبر الأسماء الفنية على الساحتين الإقليمية والدولية أمثال ماجدة الرومي من لبنان وجورج وسوف من سوريا وكاظم الساهر من العراق وصابر الرباعي من تونس وإلتون جون من إنجلترا وجينيفر لوبيز من الولايات المتحدة وشارل أزنافور من فرنسا.

إلى الأعلى