أخبار عاجلة
“تلج أحمر” يسافر بـ أحمد السقا إلى موسكو

“تلج أحمر” يسافر بـ أحمد السقا إلى موسكو

متابعة بتجــرد: يستعد النجم المصري أحمد السقا مطلع شهر مارس/آذار المقبل للسفر إلى العاصمة الروسية موسكو من أجل بدء تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد “تلج أحمر”.

والفيلم الذي تعاقد السقا مؤخرا على بطولته بانتظار أن يتم التواصل مع باقي أبطاله خلال الفترة المقبلة هو من تأليف عمر عبدالحليم وإخراج هشام الرشيدي وإنتاج وليد صبري.

وفي انتظار عرض أحدث أفلامه “السرب” في الصالات السينمائية بدأ النجم المصري وضع اللمسات الأخيرة قبل سفره إلى موسكو لتصوير أول مشاهد عمله الجديد.

ويشارك في بطولة “السرب” الذي كان من المقرر طرحه في الرابع عشر من فبراير/شباط لكن تم تأجيله ليكون ضمن أفلام موسم عيد الفطر، نخبة من النجوم من بينهم نيللي كريم وشريف منير ومحمود عبدالمغنى ودياب، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي وآسر ياسين وأحمد حاتم وهو من تأليف عمرو عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

ويتناول الفيلم وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية ومنها واقعة ذبح 21 مصريا في ليبيا وقيام الجيش بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية.

وكان السقا تألق بفيلمه “العنكبوت” ضمن باقة عروض أفلام العيد في 2022 التي افتتحت أبواب الصالات السينمائية المصرية بعد إغلاق عامين بسبب قيود جائحة كورونا.

ويجمع فيلم “العنكبوت” نخبة من الفنانين من بينهم منى زكي وظافر العابدين ويسرا اللوزي وريم مصطفى ومحمد لطفي وأحمد فؤاد سليم والراحل زكى فطين عبدالوهاب، بالإضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح وشيكو وشيماء سيف وهو من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

وتدور أحداث “العنكبوت” في قالب من الحركة والإثارة والتشويق حول تاجر مخدرات يصنع مخدّرا جديدا ويعمل على ترويجه، فضلا عن الحركة لا يخلو العمل من الرومانسية وهي النوعية التي يفضلها أحمد السقا، الذي يواجه صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال “شقيقه” ظافر العابدين غير المشروعة، كما تقوم الفنانة منى زكي بدور مرشدة سياحية تتحدث اللغة الكورية.

ودخل النجم المصري العام الجديد بقوة، إذ يواصل عرض مسرحيته الجديدة “سيدتي الجميلة” التي عاد بفضلها للصعود على خشبة المسرح بعد نحو عقدين من الغياب.

ويشارك في بطولتها كل من ريم مصطفى ومحمد عبدالرحمن وعلاء مرسي وليلى عز العرب ومحسن منصور ومن إخراج حسن عبدالسلام.

و”سيدتي الجميلة” هي إحدى روائع الكاتب المسرحي العالمي برنارد شو وقدمها الفنان المصري الراحل فؤاد المهندس وشويكار العام 1969.

ويعيد أحمد السقا تقديم المسرحية مرة أخرى برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر بعد أن عالجها دراميًا السيناريست المصري أيمن بهجت قمر.

إلا أنه على الصعيد التلفزيوني يعيش حالة سكون، فبعد أن كان مرشحا للظهور في الموسم الرمضاني المقبل من خلال مسلسلين سيغيب للعام الثاني على التوالي عن جمهور دراما رمضان.

وكان ظهوره الأخير في موسم رمضان 2021 من خلال مسلسل “نسل الأغراب” الذي قدمه مع الفنان أمير كرارة.

وعطل انشغاله بعرض مسرحية “سيدتي الجميلة” تصوير مسلسل “الجبل” الذي كان من المقرر أن يكون بطولة مشتركة مع زميله عمرو يوسف، مما اضطر شركة الإنتاج لإخراجه من السباق الرمضاني وهو الأمر ذاته الذي حصل مع مسلسل “وزن الريشة” الذي تأجل تصويره إلى ما بعد عيد الفطر وسيتم تصويره في لبنان.

ومن المقرر أن يكون المسلسل بوابته للولوج إلى عالم منصات البث التدفقي، حيث كشفت مخرجة العمل مريم أحمدي في تصريحات سابقة لموقع “إي تي بالعربي” أن “وزن ريشة يُعد أول عمل يعرض لأحمد السقا عبر منصة إلكترونية”، مشيرة إلى “شخصيته مليئة بالمشاعر والأحاسيس، وبالطبع المسلسل به بطولات نسائية بجانب السقا”.

وأضافت أن “اسم وزن ريشة يعبر عن رياضة الملاكمة ولكن السقا لا يجسد شخصية ملاكم وشخصيته ستكون مفاجأة، ومن المقرر بدء تصوير العمل فور انتهاء المؤلف من كتابة السيناريو”.

إلى الأعلى