أخبار عاجلة
قدّم عرضاً شيطانياً.. انتقادات تطال سام سميث في حفل الـ”غرامي”

قدّم عرضاً شيطانياً.. انتقادات تطال سام سميث في حفل الـ”غرامي”

متابعة بتجــرد: انتقادات لاذعة طاولت النجم سام سميث بسبب العرض الذي قدمه خلال حفل جوائز “غرامي” للعام 2023 ذهبت إلى حدّ نعت بعض المشاهدين المحافظين العرض بالشيطاني.

وفي التفاصيل، قدّم النجم أغنيته الشهيرة “Unholy” على خشبة المسرح برفقة كيم بيتراس مرتدياً زياً أحمر وقبعة فيها قرنا شيطان برفقة عدد من الراقصين الذين ارتدوا اللون الأحمر أيضاً مع قبعات قرون الشيطان.

وقد أثار هذا الأداء غضب قسم كبير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، بخاصة المواطنين والمسؤولين الأميركيين اليمينيين.

وقال أحدهم: “أعلم أننا كيمينيين نستخدم كلمة شيطاني كثيراً، لكن أداء سام سميث هذا هو تكريم للشيطان بكل ما للكلمة من معنى”، فيما أضاف آخر: “ليس من الضروري أن تكون شديد التدين لكي تنزعج من أداء سام سميث العابد للشياطين”.

من جهتها، نشرت المعلّقة السياسية المحافظة والمؤلفة ليز ويلر مقطع فيديو للأداء أرفقته بتعليق: “يقولون لنا ألا نشارك في الحروب الثقافية. لكنّ الشياطين تعلم أطفالكم عبادة الشيطان. سأتقيأ”، ليقوم عضو مجلش الشيوخ الأميركي والسناتور اليميني، تيد كروز، لإعادة نشر التغريدة كاتباً: “هذا شر”.

في المقابل، ردّ البعض على كروز بالقول: “الشر الحقيقي هو أن يدخل رجل إلى مدرسة ويقتل عشرات الأطفال. الشر هو عندما تقصف روسيا المدارس والمستشفيات لسرقة الأراضي. الشر ليس عندما يرقص الفنان في زي شيطان لتأدية أغنية ناجحة”.

ويشار إلى أن أغنية “Unholy” فازت يوم الأحد بغرامي “أفضل تعاون غنائي بوب” لتكون هذه الجائزة الخامسة لصالح سميث خلال مسيرته الفنية في حين أصبحت كيم بيتراس الامرأة الأولى المتحولة جنسياً تفوز بجائزة غرامي.

إلى الأعلى