أخبار عاجلة
مسلسلات الخمسة عشر حلقة تلهب المنافسة بين نجوم مصر

مسلسلات الخمسة عشر حلقة تلهب المنافسة بين نجوم مصر

متابعة بتجــرد: بدأت معالم المشهد الدرامي المصري المشارك في الموسم الرمضاني المقبل تتضح أكثر فأكثر، فمع وجود عدد من الثوابت والمتغيرات ظهر توجه بعض منتجي الأعمال الفنية في مصر إلى إنتاج مسلسلات الخمسة عشر حلقة لتسيطر على رمضان 2023.

ويبدو أن نجاح هذا التوجه خلال السنوات الأخيرة وازدياد شعبيته على المنصات الرقمية شجع المنتجين على الدخول في الماراثون الرمضاني بمسلسلات الخمسة عشر حلقة وبذلك ظهرت منافسة قوية بين عدة أسماء بعضهم يخوض هذه التجربة للمرة الأولى.

ورغم استمرار نجاح المسلسلات الأجزاء بنوعيها الكوميدي والاجتماعي، فإن المنتجون يرهنون على أن الأعمال الفنية الجديدة ستعرف طريقها إلى قلب المشاهد، لأنها لا تخلق مللا لديه.

وأعلن أكثر من مسلسل مصري عن انتهاجه هذا الاتجاه من بينها مسلسل “تحت الوصاية” لمنى زكي التي تتقمص فيه دور شخصية حقيقية من صعيد مصر تدعى الحاجة صيصة وهي سيدة مات زوجها وهي تبلغ من العمر 21 عاما وكانت حاملا بابنتها؛ فقررت الاعتماد على نفسها ونظرا لعادات الصعيد التي تمنع عمل المرأة، ارتدت الجلباب الرجالي الصعيدي لتعمل مثل الرجال لمدة 43 عاما، في أعمال كثيرة شاقة جدا؛ حيث حملت الطوب وعملت في الحفر في الأرض ومسح الأحذية ونجحت في تزويج ابنتها الوحيدة، لكن زوج ابنتها أصبح هو الآخر غير قادر على العمل بسبب المرض، فتقاعد في المنزل لتتولى هي الإنفاق عليه وعلى ابنتها وأحفادها.

والمسلسل من تأليف محمد دياب وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب ويشارك في بطولته النجم دياب ورشدي الشامي ونسرين أمين ومها نصار وخالد كمال ومحمد عبدالعظيم وعدد آخر من الفنانين.

ويشارك النجم ياسر جلال والفنانة نور بـ”علاقة مشروعة” في مسلسلات الخمسة عشر حلقة وهو من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي ويشارك في بطولته كل من مي عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي.

وتقدم ريهام عبدالغفور ومحمد ممدوح مسلسل “رشيد” ليعيش المشاهدون طيلة 15 يوما في إطار اجتماعي تشويقي تدور أحداثه حول حادث يتعرض له محمد ممدوح في بداية الحلقات ليقلب حياته رأسا على عقب.

أما النجم طارق لطفي فيخوض في هذه النوعية من المسلسلات من خلال “مذكرات زوج” المقتبس من رواية  تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت.

والعمل من إخراج مريم أحمدي وسيناريو حوار محمد سليمان عبدالمالك وتشارك في بطولته كل من عائشة بن أحمد وخالد الصاوي.

ويشارك أحمد أمين في أولى بطولاته المطلقة في هذا السباق من خلال مسلسل “الصفارة” الذي يجمع نخبة من النجوم من بينهم طه دسوقي وآية سماحة وحاتم صلاح ومن المقرر أن يتم الإعلان عن باقي أسماء الممثلين المشاركين خلال الفترة المقبلة.

وفي إطار اجتماعي كوميدي لايت تقدم دينا الشربيني مسلسلا جديدا من 15 حلقة بعنوان “كامل العدد” يشاركها بطولته شريف سلامة وآية سماحة وهو من تأليف يسر طاهر ورنا أبوالريش وإخراج خالد الحلفاوي.

ويدخل الممثل كريم فهمي المنافسة بمسلسل “موعد على الغداء” الذي يشاركه بطولته محمد عبدالرحمن وهذا الأخير سيكون حاضرا أيضا إلى جانب النجم مصطفى خاطر في “ساعة الصفر” وهو مسلسل مكون من 15 حلقة.

كما اختار عدد من النجوم العودة إلى الدراما الرمضانية هذه السنة بمسلسلات الخمسة عشر حلقة من بينهم الفنان حسين فهمي الذي سيكون حاضرا من خلال عمل بعنوان “عودة البارون”.

وتدور أحداث هذا المسلسل الذي صورت مشاهده بين مصر وتركيا حول شخصيات تعيش بعد 30 عاما وهي مسكونة بهواجس الماضي من بينهم عزام الرشيدي (حسين فهمي) الذي يبلغ من العمر ستين عاما، إذ يعود هذا المسن إلى مصر بعد غربة طويلة ليفتتح فندقه المهمل من جديد.

واختارت النجمة دنيا سمير غانم أن تعود لموسم دراما رمضان بعد غياب ثلاث سنوات منذ تقديم آخر أعمالها مسلسل “بدل الحدوتة 3” الذي تم عرضه في شهر رمضان 2019.

وبدأت دنيا سمير غانم تصوير مسلسلها الجديد “صراع الفصول” الذي يعد أول تجربة لها في عالم مسلسلات الـ15 حلقة وهو من إنتاج أحمد السبكي وإخراج إسلام خيري وتقدم فيه عدة شخصيات من حقب زمنية مختلفة.

إلى الأعلى