أخبار عاجلة
شريف سلامة: مسلسل “كامل العدد” لا يشبه “فاتن أمل حربي”

شريف سلامة: مسلسل “كامل العدد” لا يشبه “فاتن أمل حربي”

متابعة بتجـــرد: يواصل الممثل المصري شريف سلامة تصويره مشاهده في مسلسل “كامل العدد” الذي يجمعه بـدينا الشربيني، والمقرر عرضه في 15 حلقة ضمن موسم دراما رمضان المقبل. 

ويشارك في بطولة المسلسل، كل من إسعاد يونس، وآية سماحة، ومصطفى درويش، وهو تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي. 

وأوضح شريف سلامة، في حوار مع صحيفة “الشرق”، أن مسلسل “كامل العدد” يتناول المشاكل الذي تواجه الرجل والمرأة بعد الطلاق، وتأثيرها على الأطفال، وذلك في إطار كوميدي رومانسي، واصفاً هذا المشروع بقوله: “متكامل فنياً من مختلف العناصر، وسيكون مفاجأة للجمهور من مختلف الفئات العمرية”. 

ونفى ما أثير حول وجود تشابه بين “كامل العدد” ومسلسل “فاتن أمل حربي” الذي قدمه في موسم رمضان الماضي، “ليس هناك تشابه سواء في الفكرة أو الموضوع، فلكل منهما قصة مختلفة تماماً”. 

وكشف شريف عن تقديمه في المسلسل لدور طبيب يواجه عدة مواقف، في إطار كوميدي، لافتاً إلى حرصه الشديد على انتقاء أدواره وخوض تجارب فنية جديدة، وعدم تقديم شخصيات متشابهة من أعماله السابقة.

كواليس 

وقال إنه حضّر للشخصية التي سيُجسدها في المسلسل بشكلٍ جيد وبوقت كافٍ قبل التصوير، وذلك من خلال القراءة الجيدة للسيناريو، ومذاكرة تفاصيل الشخصية جيداً، إلى جانب الجلسات التي جمعته مع المخرج خالد الحلفاوي.

وأضاف أن مخرج العمل اهتم جيداً بمرحلة التحضيرات، لاسيما “بروفات الترابيزة” مع جميع أبطال المسلسل، إذ ناقش كل تفاصيل الشخصيات والمشاهد، “الأمر الذي سهّل علينا كل شيء خلال التصوير”.https://cdn.iframe.ly/CeFSaTZ

وأكد أن “وجود خالد الحلفاوي على رأس المشروع، أحد أبرز الأسباب التي دفعتني للمشاركة في المسلسل، كونه يمتلك رؤى خاصة غير تقليدية في تنفيذ أعماله،  وكذلك دينا الشربيني، ممثلة موهوبة ولديها إمكانيات تمثيلية عالية”.

وأشاد بأداء المؤلفتين رنا أبو الريش ويسر طاهر، في كتابة المسلسل، قائلاً إنّ: “العمل مكتوب بعناية شديدة وبشكلٍ سلسل ورائع في كل شخصياته و تفاصيله”.

وأعرب عن سعادته البالغة بكواليس التصوير التي يسيطر عليها أجواء المرح، إذ أنه لم يواجه أي صعوبات في تلك التجربة، لافتاً إلى الانتهاء من تصوير أكثر من 50٪ من العمل.

“رمضان كريم 2”

ونفى شريف اعتذاره عن المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “رمضان كريم” للمخرج سامح عبد العزيز، والذي سيُعرض في موسم رمضان 2023 أيضاً، مؤكداً أن الشخصية التي قدمها في الجزء الأول ليست موجودة بالأساس في الجزء الجديد.

وأضاف أن “صُناع المسلسل لم يتواصلوا معه منذ البداية، بعد التأكد من نهاية أحداث الشخصية التي قدمها، بينما ستكون هناك شخصيات جديدة في الجزء الثاني”. 

وأكد عدم انشغاله بالمنافسة في موسم رمضان، بقدر اهتمامه بتقديم أعمال فنية ذات مستوى جيد، قائلاً: “لا أخشى المنافسة بالطبع، لكن أحرص فقط على التركيز والاجتهاد في اختيار أعمالي وأن تحمل أفكار وموضوعات مختلفة”.

واستعرض المعايير التي يختار بها أدواره، موضحاً أن “يكون الدور جديداً وحقيقياً وصادقاً ليترك بصمة عند الجمهور”.

ولفت إلى حرصه الشديد على متابعة النقاد الفنيين الذين يكشفون عن شهاداتهم تجاه الأعمال التي يُشارك فيها، مؤكداً أنه يتقبل جميع آراء النقاد سواء كانت إيجابية أو سلبية، “أحترم كل الآراء وأسعى للاستفادة منها بالطبع”.

إلى الأعلى