أخبار عاجلة
جيرارد بيكيه يكشف أسباب اعتزاله كرة القدم

جيرارد بيكيه يكشف أسباب اعتزاله كرة القدم

متابعة بتجــرد: لا تتوقف أخبار اللاعب الإسباني جيرارد بيكيه، منذ تلك اللحظة التي انفصل فيها عن والدة طفلَيْه النجمة الكولومبية شاكيرا، ثم مفاجأته الجميع باتخاذه قرار اعتزال كرة القدم بشكل نهائي، سواء على مستوى اللعب مع نادي برشلونة، أو المنتخب الإسباني.

وقد أجرى بيكيه، مؤخراً، مقابلةً تحدث فيها عن حياته الجديدة، وكان من أبرز ما تحدث به اللاعب الشهير هو ما دفعه لاتخاذ ذلك القرار المفاجئ بالاعتزال.

وقال بيكيه إنه موجود في برشلونة منذ سنوات طويلة، لكنه لم يعد كالسابق، وبات من الصعب عليه أن يذهب لأماكن معينة، خاصةً إذا كانت لديه مباراة في الساعة الرابعة مساءً على سبيل المثال، وهي التي تلعب تحت أشعة الشمس وبعد تناوله الغداء، مؤكداً أن هذا الأمر بات يشكل صعوبةً كبيرةً له، ولم يعد بإمكانه الاستمرار به.

وأضاف شريك شاكيرا السابق: “عليّ أن أكون صادقاً، لم تكن لديّ نفس الشهية، كنت بحاجة إلى تحديات جديدة، ورأيت أنه في الفريق لم يكن لديّ الأهمية التي كنت أمتلكها من قبل، لم أكن أحظى بوقت جيد”، مؤكداً أن قرار اعتزاله كان قراراً صحيحاً بالنسبة له.

ولم يخلُ حديث اللاعب دون شك عن فضائح رشاوى الحكام، التي تم اتهام ناديه السابق بها، والمعروفة باسم “قضية نيجريرا”، مؤكداً أنه لم يطلع على أي شيء من هذه التهم المزعومة.

وأكد أن اللاعبين لم يشعروا يوماً بوجود أي رشاوى للحكام، ولم يتم إبلاغهم بشيء، قائلاً إنه ربما تكون هذه الاتهامات مبنية على تقارير تقدم بها خصوم النادي، وقد يكون أحد الأشخاص قام بذلك فعلاً لكنه لا يمتلك أي فكرة واضحة عن الموضوع، مشدداً على أن اللاعبين لا يدركون شيئاً عن هذا الأمر.

ووصف بيكيه القضية، قائلاً: “إنه موضوع يثير المؤامرات، والصفحات الأولى من الصحف”.

ووصف قائد نادي برشلونة السابق، وهو مالك الشركة المسؤولة عن نقل بطولة كأس السوبر الإسباني إلى السعودية، هذا الأمر بأنه أفضل صفقة تمت بتاريخ الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مؤكداً فخره الكبير بها.

وأشار إلى أن الدوري الإسباني لم يعد قادراً على منافسة نظيره الإنجليزي مالياً، وبالتالي فإن لعب كأس السوبر الإسباني في السعودية يعد أمراً رائعاً للأندية المشاركة به، ويساعد في تقليل الفجوة بين هذه الأندية ونظيرتها الإنجليزية.

إلى الأعلى