أخبار عاجلة
ذا ويكند يدخل موسوعة غينيس كأشهر فنان في العالم

ذا ويكند يدخل موسوعة غينيس كأشهر فنان في العالم

متابعة بتجــرد: أصبح النجم العالمي ذا ويكند أشهر فنان في العالم وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأقرّت الموسوعة العالمية أن ذا ويكند هو الفنان الأكثر شعبية في العالم بعد تحليل بيانات تطبيق Spotify لأهم الأسماء في صناعة الموسيقى، وفقًا لعدد المستمعين شهريًا على منصة البث.

وبيّنت الإحصائيات أن ذا ويكند هو الفنان الأول والوحيد حتى الآن، الذي يصل إلى 100 مليون مستمع شهريًا في تاريخ Spotify، اعتبارًا من نهاية فبراير، فهو بعيد جدًا في قمة الفصل.

واكتسب مغني “Starboy” في الأسابيع الماضية عددًا أكبر من المتابعين المتدفقين – حتى 111.4 مليون، وفقًا لتقرير غينيس. وهناك فجوة كبيرة بين هذا الرقم المذهل والفنانة التالية في القائمة، وهي مايلي سايروس، التي يبلغ عدد المستمعين إلى أغنياتها حاليًا 82.4 مليون مستمع شهريًا في أعقاب إصدار ألبومها الثامن الذي طال انتظاره Endless Summer Vacation.

ومن بين الفنانين الآخرين الذين تفوق عليهم The Weeknd: شاكيرا (81.6 مليون)، وأريانا غراندي (80.6 مليون)، وتايلور سويفت (80.2 مليون)، وريهانا (78.5 مليون)، وإد شيران (77.5 مليون).

يذكر أن The Weeknd فاز مؤخرًا بجوائز Juno لعام 2023 في موطنه كندا، وحصل على أربع جوائز، وهي: أفضل فنان للعام وأفضل كاتب أغاني للمرة الرابعة؛ وأفضل أغنية للعام للمرة الثالثة (عن ألبوم 2022 “التضحية”) وأفضل ألبوم بوب ​​لهذا العام (لـ Dawn FM).

إلى الأعلى