أخبار عاجلة
هذا ما كشفه جورج خباز عن مسلسل “النار بالنار”

هذا ما كشفه جورج خباز عن مسلسل “النار بالنار”

متابعة بتجــرد: يحمل مسلسل “النار بالنار” رسائل إنسانية واجتماعية وتوعوية، بحسب ما صرح به الفنان اللبناني جورج خباز، الذي قال إن العمل الدرامي الذي يعرض حالياً ضمن أعمال الموسم الدرامي الرمضاني ويجمعه بالفنانين: عابد فهد وكاريس بشار، يجمع بين الطابعين التاريخي والرومانسي.

وحول شخصية “عزيز”، التي يقدمها في المسلسل، وصف خباز الشخصية بالانطوائية وسط الحارة التي يعيش بها، والتي تطرأ عليها تغيرات ديموغرافية كثيرة بسبب النزوح السوري إلى لبنان بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا منذ 13 عاماً، والتي تسبب نزوح عشرات الآلاف من السوريين إلى المدن اللبنانية بحثاً عن الأمان.

المسلسل الذي قام بكتابته رامي كوسا، وأخرجه محمد عبدالعزيز، من إنتاج شركة الصباح، ويشارك في بطولته إضافة إلى خباز وعابد وكاريس، مجموعة من أهم الفنانين السوريين واللبنانيين، منهم: زينة مكي، طوني عيسى، طارق تميم، يتألف من 30 حلقة، وتم تصويره في أحد الأحياء السكنية في منطقة سد البوشرية، شرق العاصمة اللبنانية بيروت.

ولفت خباز إلى أن شخصية “عزيز”، التي يقوم بدورها في المسلسل، تشكل بحد ذاتها جدلية كما أنها تحتوي على الكثير من الصراعات الداخلية بسبب التاريخ الأليم الذي عاشته.

وتدور قصة المسلسل حول كاريس بشار المدرسة السورية، التي هربت من وطنها الذي مزقته الحرب، لتجد نفسها عالقة في بيروت، وحيدة ودون أوراق ثبوتية، فيتوجب عليها مقاومة الواقع بهدف الاستمرار والعيش في مدينة لا تعرفها قط. والمسلسل مقتبس من مسرحية “تاجر البندقية” لشكسبير، ويقدم عابد فهد الشخصية الرئيسية فيه، التي تمثل شخصية “تشايلوك” التاجر المرابي في المسرحية العالمية.

ويروي المسلسل الحكاية والعلاقة التاريخية التي تجمع بين سوريا ولبنان، سواء بطرق معبدة أو غير معبدة، ووعرة وشائكة عبر الجبال والأودية، كما يتناول العلاقات التي تربط بين الشعبين أدبياً وفنياً وثقافياً وجغرافياً وتاريخياً. كما تتحدث قصة المسلسل بشكل أساسي عن قصة تاجر عملة سوري يقيم في لبنان، ويعرج للحديث على الأحداث والعلاقات بين السوريين واللبنانيين خلال الفترة السابقة، كما يتناول من خلال أحداثه بعض الأعمال التجارية غير المشروعة، إضافة إلى قصص حبّ يعيشها السوريون هناك في لبنان.

إلى الأعلى