أخبار عاجلة
محمد إمام يقدّم نسخة جديدة من فيلم “شمس الزناتي”

محمد إمام يقدّم نسخة جديدة من فيلم “شمس الزناتي”

متابعة بتجــرد: بعد 32 عاماً على صدور فيلم “شمس الزناتي”، الذي يعدّ أحد أشهر الأعمال السينمائية المصرية، والذي قدّمه الفنان عادل إمام عام 1991، قرّر نجله إعادة تقديمه برؤية سينمائية مختلفة ومواكبة للعصر الحالي.

وأعلن المخرج المصري أحمد خالد موسى عن بدء تصوير الفيلم بعد عيد الفطر، لافتاً إلى أنّ التحضيرات بدأت قبل أسابيع.

وحتّى هذه اللحظة لم يرشّح أيّ اسم للمشاركة في البطولة، باستثناء محمد عادل إمام وياسمين صبري، فيما يتولى محمد الدباح إعداد السيناريو.

وظهرت النسخة الأولى من الفيلم عام 1991، وكان من بطولة مجموعة من النجوم، أبرزهم عادل إمام ومحمود حميدة وسوسن بدر، فيما تولّى إخراجه الراحل سمير سيف.

واقتبست القصة من الفيلم الأميركي “ذا ماغنيفيسنت سفن”، الصادر عام 1960، وهو مقتبس بدوره عن فيلم المخرج الياباني الشهير أكيرا كوروساوا “الساموراي السبعة”، الصادر عام 1954. ومن المقرّر عرض النسخة الجديدة من “شمس الزناتي” خلال العام المقبل.

وأكّد المخرج أحمد خالد موسى أنّ محمد عادل إمام هو صاحب مشروع إعادة إنتاج الفيلم، مشيراً إلى أنّه سيتفرغ للعمل عليه بعد أن ينتهي من تصوير فيلم “أبو نسب”.

ويغيب محمد عادل إمام عن دراما رمضان التلفزيونية للعام الثاني على التوالي بسبب انشغالاته السينمائية، ليظلّ مسلسل “النمر” الصادر عام 2021، آخر عملٍ تلفزيوني له حتّى الآن.

إلى الأعلى