أخبار عاجلة
“فيها جزء من روحي”.. هذا ما قالته يسرا عن شخصيتها في “1000 حمد لله على السلامة”

“فيها جزء من روحي”.. هذا ما قالته يسرا عن شخصيتها في “1000 حمد لله على السلامة”

متابعة بتجــرد: تنافس الممثلة المصرية يسرا في ماراثون دراما رمضان 2023، بمسلسل كوميدي جديد للعام الثاني على التوالي، إذ يُعرض لها حالياً مسلسل “1000 ألف حمد لله على السلامة”. 

وأعربت يسرا عن سعادتها البالغة بردود فعل الجمهور حول الحلقات الأولى من العمل، حيث اعتبرتها “شهادة جودة للعمل بالكامل، لأننا استطعنا تقديم الكوميديا التي يحتاجها الجمهور وتسعده”. 

وتابعت: “انتظروا المزيد من الكوميديا في الحلقات المقبلة، لأن مغامرات سميحة لازالت في بدايتها، وستعيش أحداث ومواقف كوميدية أقوى”.

وتُجسد شخصية الدكتورة “سميحة” التي تعيش خارج مصر مع أبنائها، ورثت من زوجها وهذا الأمر يضطرها إلى العودة لمصر، لتعيش مغامرات كوميدية.

ويُشارك في بطولة المسلسل، كل من محمد ثروت، وشيماء سيف، وآدم الشرقاوي، والعمل تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح. 

وقالت يسرا في تصريحات صحفية إنها تحمست لتقديم ذلك المسلسل، كونها تُحب الكوميدية، والعمل يُقدمها بشكلٍ جديد، واصفة شخصيتها بقولها: “امرأة ساذجة عاشت أغلب حياتها في الخارج، وكانت تعتمد على زوجها وفجأة تتحمل مسئولية كل شيء”.

وكشفت كواليس تحضيرها للدور، موضحة أنها اعتمدت على السيناريو بجانب إضافة بعض التفاصيل للشخصية، وكذلك مقابلة حالات تُشبه “الدكتورة سميحة”، منهم “صديقة لي تعيش تفاصيل قريبة جداً من الشخصية، فجلست معها وتحدثنا سوياً، ما ساهم في وضع ملامح من حياتهم في المسلسل”. 

وأوضحت أن هناك تفاصيل من الشخصية التي تُجسدها داخل المسلسل تُشبهها في الواقع، قائلة أن: “كل عمل أقدمه أضع فيه جزءًا من روحي، خاصة فيما يتعلق بالمشاعر”. 

وتعتبر أن “هذا المسلسل يُعد من أصعب الأعمال التي شاركت فيها، بسبب تكثيف مواعيد التصوير والذي كان يتم عدة مناطق داخل مصر، ما بين القاهرة، وبورسعيد، والسويس والفيوم، فالأمر كان مُرهقاً بالنسبة لي، وتطلب جهوداً ضخماً”. 

وكشفت أسباب تغيير اسم مسلسلها قبل أسابيع قليلة من شهر رمضان، موضحة أن نيللي كريم هي السبب في ذلك، “كنا نجلس سوياً، ونتحدث عن العمل، واقترحنا تغيير الاسم بعدما اكتشفنا وجود مسلسل قديم يحمل اسم (حمد لله على السلامة)”.

وحول تكرار تجربتها في الكوميديا للعام الثاني على التوالي، قالت: “لا أفكر إذا كان العمل كوميدي أو تراجيدي.. فكلها دراما، والسيناريو هو من يحكمني في الاختيار”.

وتابعت “الفيصل عندي في الكوميديا أن تُكتب بشكلٍ جيد والضحك يكون ناتجًا عن موقف، فلا أحب كوميديا الإفيه تماماً، فإضحاك الجمهور ليس أمراً سهلاً، لذا بذلنا جهوداً كبيرة في مرحلة البروفات، وكان هناك تطويراً في كل الشخصيات”.

وترى أن “حجم إنتاج الأعمال الكوميدية قليلاً، رغم أن الجمهور في حاجة شديدة للضحك، لذا علينا أن نشجع المنتجين لضخ المزيد من الأعمال والتواجد بشكلٍ مستمر من خلال هذا اللون، كما أتمنى أن أثبت وجودي وسط نجوم الكوميديا الكبار الموجودين حالياً”.

وأشارت يسرا إلى دعمها الشباب في أعمالها الفنية، أحدثها مسلسل “1000 حمد لله على السلامة”، إذ يتعاون معها مايان السيد، وآدم الشرقاوي، ومطرب المهرجانات عنبة في أولى تجاربه التمثيلية، قائلة إن: “هؤلاء الشباب إضافة لأي عمل، ويمارسون عملهم بإتقان لدرجة كبير ويلتزمون بكل شيء، فأحب تقديم الدعم لهم دوماً”.

وأكدت أنها لن تتوقف عن دعم أي موهبة فنية شابة طموحة، “عندما كنت صغيرة، كنت أتمنى أن يدعمني أحد من النجوم الكبار لكي أثبت موهبتي”.

أما شيماء سيف فتعتبرها تميمة الحظ لها، “حينما نتواجد في لوكيشن تصوير، لا نتوقف عن الضحك نهائياً”.

وتابعت “التجربة ممتعة للغاية، والأجواء مبهجة بين فريق العمل كله، وهذا انعكس على المشاهد وخروجها بشكلٍ متميز”، مؤكدة أن “كل ممثل شارك في المسلسل موهوب وتم اختياره بعناية”. 

كما أشادت بتجربتها مع المخرج عمرو صلاح، واصفة إياه بـ”الموهوب، وشخص هادئ لا يتعصب في اللوكيشن، ويحب عمله كثيراً، كما استطاع تقديم السيناريو ببراعة شديدة على الشاشة.

وتابعت “اعتدت طوال مشواري الفني، على احترام المخرج، دون النظر الى كم أعماله، ولكن إلى رؤيته وطريقة تنفيذه للمشروع”.

وتطرقت يسرا، إلى تجربتها الأولى في عالم المنصات، حيث تنتظر عرض مسلسل”روز وليلى” الذي يجمعها بالفنانة نيللي كريم، عبر منصة “شاهد” في سبتمبر المقبل، حيث انتهت من تصويره كاملاً فترة.

وقالت إن: “هذا المسلسل بمثابة تجربة جديدة مختلفة، حيث أقدم فيه أكشن وكوميديا، بمشاركة نيللي كريم التي تجمعني بها كيمياء فنية كبيرة”، مشيدة بتعاونها مع المخرج الإنجليزي أدريان شيرجولد، الذي يقدم مشاهد مبهرة، وعلى مستوى عالمي”.

إلى الأعلى