أخبار عاجلة
محيي إسماعيل يروي قصة حبه لـ سعاد حسني

محيي إسماعيل يروي قصة حبه لـ سعاد حسني

متابعة بتجــرد: كغيره من أبناء جيله، كان الممثل القدير محيي إسماعيل يرى في النجمة سعاد حسني فارسة أحلامه، وقال إسماعيل خلال استضافته في برنامج “أنا والقناع”، الذي تقدمه الإعلامية منى عبدالوهاب، إنه أحب سعاد حسني، وهو في سن صغيرة، لاسيما بعد أن اجتمع معها في فيلم “بئر الحرمان”، واصفاً هذا الحب بأنه كان مليئاً بالحواجز.

وأضاف: “أنا مش قدها، فهي السندريلا”، موضحاً أنه عاش طوال عمره يحب سعاد حسني، رغم أنهما أصبحا صديقين جيدين في ما بعد، وسافرا معاً لعدد من المهرجانات، وتشاركا بعض الأفلام لاحقاً.

ووصف النجم المصري سعاد حسني بـ”أسطورة السينما”، وأنه لا يمكن لأي ممثلة أن تنافسها على هذا اللقب، رغم وجود نجمات كبيرات في ذلك الوقت مثل: شادية، وهند رستم، ومريم فخر الدين، لكن الأسطورة هي سعاد حسني فقط.

كما أقرّ الممثل القدير بأن الفنان الكوميدي محمد سعد أضاف للكوميديا ما لم يضفه عادل إمام وسمير غانم، وقال إسماعيل إن محمد سعد تفرد بأمور لا يقدمها سواه، مثل: “التنطيط، والرقص، واللعب بحركات جسمه، وقول الجمل الغريبة والنطق بالكلام بطريقة مختلفة”، وهي أشياء لم يستطع أن يفعلها ممثل غيره، مؤكداً أنه يضحك كثيراً عندما يشاهد أعمال سعد.

واستند النجم محيي إسماعيل، عند حديثه عن نفسه وما قدمه للسينما، إلى وصف المخرج الكبير علي بدرخان له عندما قال: “لقد أضاف محيي إسماعيل إلى السينما شيئاً لم يكن موجوداً من قبل، وهو أنه جسد جميع عقد البشر في 20 فيلماً من أهم ما قدمت السينما المصرية، والتي مثلتنا في مهرجانات دولية”. مبيناً أنه لم يكن من الصعب عليه أن يقدم الأدوار الكوميدية على الإطلاق، كونه إنساناً كوميدياً بحياته الحقيقية.

وأضاف أنه مدين بالعرفان في مسيرته لوالديه وإخوته، وللعلم الذي تعلمه، وأنه مدين للناس الذين يحبونه وللبشرية جمعاء.

أما صاحب الفضل الكبير عليه في نجاحه، فهو موهبته حسب وجهة نظره، إلا أنه يرى أن الأهم من الموهبة وجود مخرج يضع يده عليها، وهو ما حصل مع المخرج حسام الدين مصطفى، الذي وصفه بالعبقري، بعد أن قدمه في مسلسل “الإخوة الأعداء”، وكان بمثابة انطلاقة حقيقية لمسيرته.

وعن ظهوره بأفلام لرامز جلال، ومحمد رمضان، بيّن أنه أمر عادي، فهم أشخاص طبيعيون، وهو كذلك شخص طبيعي، ولا توجد أي مشكلة في عمله معهم، ولا يمكن أن ينتقص هذا الأمر من تاريخه وقيمته الفنية.

إلى الأعلى