أخبار عاجلة
فيلم Killers of the Flower Moon يشارك في مهرجان كان

فيلم Killers of the Flower Moon يشارك في مهرجان كان

متابعة بتجــرد: أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيار فيلم مارتن سكورسيزي الجديد Killers of the Flower Moon ليعرض في المسابقة الرسمية للدورة الـ 76 في مايو المقبل في عرضه العالمي الأول.

الفيلم، الذي أنتجته منصة أبل بتكلفة بلغت 200 مليون دولار، يعيد سكورسيزي إلى المسابقة الرسمية لمهرجان كان لأول مرة بعد ما يقرب من 40 عاماً منذ آخر فيلم له شارك في المهرجان، وهو After Hours في عام 1986.

الفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو، روبرت دي نيرو، ليلي جلادستون، جيسي بليمونز، كارا جايد مايرز، جانا كولينز وجيليان ديون، وهو مقتبس من كتاب ديفيد جران الأكثر مبيعاً، والذي حمل نفس الاسم، وكتب السيناريو له إريك روث ومارتن سكورسيزي.

وتدور أحداث فيلم Killers of the Flower Moon في أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي ويحكي عن سلسلة من الجرائم الوحشية التي أصبحت تعرف باسم “عهد الإرهاب”.

كرس المخرج وكاتب السيناريو والممثل والمنتج مارتن سكورسيزي حياته للسينما، وكان مهرجان كان بجانبه في العديد من المناسبات، وحصل على السعفة الذهبية عام 1976 مع Taxi Driver.

وعاد بعد ذلك إلى الاختيار الرسمي بشكل منتظم وفاز بجائزة أفضل مخرج عن فيلم After Hours، بعد 10 سنوات من نجاح Taxi Driver.

وفي عام 1998، كان سكوسيزي رئيس لجنة التحكيم التي قدمت السعفة الذهبية للمخرج اليوناني ثيو أنجيلوبولوس عن فيلم Eternity and a Day.

وبعد 4 سنوات، ترأس لجنة تحكيم Cinéfondation والأفلام القصيرة جنباً إلى جنب مع المخرج الإيراني عباس كياروستامي.

ومنذ عام 1990، أدار مارتن سكورسيزي The Film Foundation، وهي منظمة مكرسة لحماية تاريخ الأفلام السينمائية في العالم والحفاظ عليه، وبهذه الصفة، مثل العديد من الأفلام في كلاسيكيات كان.

إلى الأعلى