أخبار عاجلة
أرقام قياسية في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة

أرقام قياسية في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة

نقلنا لكم – بتجــرد: كشف معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة 2023 عن تسجيل دورته الحالية رقماً قياسياً من حيث الإقبال، مما يعرز مكانته الرائدة بين فعاليات الثقافة الترفيهية.

واستقبلت دورة هذا العام، التي نظمتها شركة “إنفورما كونكت” بدعم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أكثر من 35 ألف زائر على مدى ثلاثة أيام.

ويستعد المعرض للعودة بدورته الـ12 في العام المقبل في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض من 9 – 11 شباط (فبراير) 2024. وحظي جمهور المعرض في دورة عام 2023 بفرصة مقابلة نجومهم المفضلين من مختلف الأفلام والبرامج التلفزيونية الشهيرة والحصول على تواقيعهم وصورهم الشخصية، بمن فيهم ديفيد هاربر وجيمي كامبل بور، نجما مسلسل “سترينغر ثينغز”؛ وهايدن كرستنسين وأنتوني دانييلز من سلسلة أفلام “ستار وورز”؛ وأندي سركيس بطل “لورد أوف ذا رينغز”؛ ومات سميث من مسلسل “هاوس أوف ذا دراغون”؛ ومي القلماوي من مسلسل “مون نايت”، بالإضافة إلى بايج أوهارا، التي أدت صوت شخصية بيل في فيلم “الجميلة والوحش” من ديزني، وكريستوفر سابات، الذي أدى صوت شخصية فيجيتا في مسلسل “دراغون بول”؛ وزاك أغويلر، الذي أدى صوت شخصية تانجيرو كامادو في “ديمون سلاير”. 

وقدمت منصة المهرجان، التي ترعاها “لايك كارد”، مجموعةً من دروس الرقص المميزة من شركة “جي فورس” التي تصمم رقصات المشاهير، وعروضاً رائعة لكل من آشن رانواي وذا بوكستونز، وعروض تنسيق الأغاني الحية على يد منسقي الأغاني عبود وترينا، ومباريات حماسية لألعاب ببغي موبايل من لايك كاردز، وعروضاً لكل من ون بيس وناروتو وديمون سلاير. 

وشملت أبرز عروض منصة المهرجان مسابقة الكوسبلاي التي أقيمت يوم السبت برعاية منصة TOD، حيث حظي الجمهور بفرصة تصميم الأزياء التنكرية المميزة لشخصياتهم المحببة، والمشاركة في عروض الأداء. وفاز المتسابقان أليكس وإيريم بالمسابقة ليحصلا على فرصة تمثيل الإمارات رسمياً في نهائيات قمة الكوسبلاي العالمية 2023 التي تُقام في شهر آب (أغسطس) في ناغويا باليابان. 

ووفرت منطقة معرض الفنانين برعاية مانجا العربية للزوار فرصة اكتشاف آفاق جديدة في مجال الإبداع، حيث استضافت أكثر من 300 فنان محلي و12 فناناً عالمياً. واستضافت حلبة الألعاب الإلكترونية، بالتعاون مع Zawaya Gaming، بطولات إن بي إيه 2 كيه، وكاونتر سترايك: جلوبال أوفنسيف، وفيفا 23، وفورتنايت وروكيت ليغ، حيث شهدت هذه البطولات مشاركة عدد كبير من اللاعبين.

وحظي عشاق الرياضات والألعاب الإلكترونية بتجربة مليئة بالحماسة والتشويق خلال بطولة إن بي إيه 2 كيه، حيث شهدت حضور مجموعة من اللاعبين المحترفين في البطولة، بمن فيهم مهاد فيراتوفيتش، الملقب بالوحش، من فريق جين جي تايغرز؛ ورامو رادونسيتش من فريق بيستونز جي تي؛ ومالك ليزنجر، الملقب بالسفاح، من فريق تي وولفز جيمينغ؛ وبرندان هيل، الملقب بريزي، من فريق مافس جيمينغ؛ وألكساندر بيرنشتاين الملقب بستيز من فريق نتس جي سي. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لوي بينيرو، مدير معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة: “يشكل النجاح التي حققته الدورة الحالية من المعرض حافزاً لنا للارتقاء بطموحاتنا للعام المقبل.

ويحرص فريق معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة على تعزيز تماسك المجتمع الذي يمثل الدافع لنا لبذل المزيد من الجهود وتقديم تجربة رائدة ترضي شركائنا وجمهورنا. ويسرنا تفاعل الجمهور والجهات العارضة وشركاء المعرض، وسنواصل بذل كل ما بوسعنا للارتقاء بمشهد مهرجانات الثقافة الترفيهية في المنطقة. ونتطلع للقائكم جميعاً في الدورة القادمة عام 2024″. 

وحقق معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة نجاحاً كبيراً في دورته لعام 2023، وذلك بفضل جهود شركائه، وهم زينة، شريك خدمات الدفع الرسمي في المعرض، والتي أتاحت إجراء معاملات غير نقدية؛ مانجا العربية، والتي قامت برعاية منطقة معرض الفنانين؛ لايك كارد، الجهة الراعية لمنصة المهرجان، والتي ساهمت في إقامة العروض الممتعة وبطولات الألعاب؛ سنيكر ديستريكت، راعي خدمات الإنترنت اللاسلكية، والتي وفرت للجميع الاتصال الدائم بالإنترنت؛ كيراكويا، الراعي الرسمي للكنزات والتي ساهمت في إثراء جوائز المهرجان؛ لبن أب، الراعي الرسمي لربطات العنق؛ وجيكاي، الراعي الرسمي لأساور الدخول؛ ومنصة TOD، الراعي الرسمي لبطولة الكوسبلاي؛ وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك لف، الشريك الرسمي للخدمات المصرفية؛ وميني، الراعي الرسمي للسيارات؛ ومياه الواحة، والتي قدمت المياه لجمهور المعرض طيلة أيامه الثلاثة.

إلى الأعلى