أخبار عاجلة
ميغان ماركل تفوز بدعوى التشهير التي أقامتها شقيقتها ضدها

ميغان ماركل تفوز بدعوى التشهير التي أقامتها شقيقتها ضدها

متابعة بتجــرد: حققت ميغان ماركل انتصاراً قضائياً لافتاً بعدما فازت بدعوى التشهير التي أقامتها أختها غير الشقيقة سامانثا ماركل ضدها.

وفي التفاصيل، قامت قاضية في فلوريدا برفض دعوى التشهير معتبرة أنّ تصريحات ماركل تعبّر عن رأيها الخاص ولا يمكن إثبات أنها كاذبة.

وفي قرارها، كتبت قاضية مقاطعة فلوريدا الأميركية، شارلين إدواردز هانيويل: “إن المدعى عليها تعبّر فقط عن رأيها حول طفولتها وعلاقتها بإخوتها غير الأشقاء. وبالتالي، وجدت المحكمة أن أقوال المدعى عليها لا يمكن التحقق من موضوعيتها ولا يمكن للمدعية دحض رأي المدعى عليها المرتبط بطفولتها بشكل معقول”.

وكانت سامانثا قد اتهمت شقيقتها بتشويه سمعتها ونشر تصريحات كاذبة وخبيثة عنها خلال المقابلة التي أجرتها وزوجها الأمير هاري مع أوبرا وينفري في آذار (مارس) 2021.

كما ادّعت سامانثا أنّ ميغان نشرت عنها تصريحات كاذبة وخبيثة في كتاب “إيجاد الحرية: هاري وميغان وتكوين عائلة ملكية حديثة” عام 2020.

وأشارت ماركل إلى أنّ هذه الأكاذيب والتصريحات أضرت بسمعتها وعرّضتها للإذلال والعار والكراهية على نطاق عالمي، وبالتالي طالبت بتعويض قدره 60 ألف جنيه إسترليني (حوالي 75 ألف دولار) عن الأضرار التي لحقت بها.

إلى الأعلى