أخبار عاجلة
ممثلة مصرية فلسطينية تنضم إلى أبطال فيلم “غلادييتور”

ممثلة مصرية فلسطينية تنضم إلى أبطال فيلم “غلادييتور”

متابعة بتجــرد: انضمت الممثلة الأمريكية ذات الأصول المصرية الفلسطينية، مي القلماوي، إلى أبطال الجزء الثاني من فيلم «غلاديتور» للمخرج العالمي ريدي سكوت.

يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، منهم دينزل واشنطن، بول ميسكال، باري كوجان، كوني نيلسون.

الجزء الأول من الفيلم عرض عام 2000 وحقق أكثر من 460 مليون دولار في شباك التذاكر، وترشح لـ12 جائزة أوسكار وحصل على 5، وكان من بطولة النجم راسل كرو.

من المقرر أن يجسد بول ميسكال شخصية «لوسيوس»، ابن أخت «كومودوس» الذي جسده واكين فينيكس في الجزء الأول وقُتل على يد «ماكسيموس»، الذي جسده راسيل كرو.

وكان سكوت قد أجرى اختبارات كثيرة ومقابلات متعددة للبحث عن الممثلة التي ستؤدي الدور، إلى أن استقر على مي القلماوي، بعد النجاح الذي حققته في مسلسل «مون نايت»، الذي جسدت فيه شخصية «ليلى الفولي»، وهي أول سوبر هيرو مصرية.

يدور المسلسل حول «ستيفن غرانت»، وهو موظّف هادئ الطباع يعمل في محل هدايا ويعاني من عدم تذكُّر ما يحدث خلال فترات معيّنة ورؤية ذكريات من حياة أخرى، ويجد نفسه مقتنيًا لقدرات الإله المصري خونشو.

المسلسل من بطولة أوسكار أيزاك، وإيثان هوك، ومي القلماوي، ومن كتابة جيريمي سلاتر، وعرض على منصة ديزني.

في سياق متصل يشارك الممثل المصري، أمير المصري في فيلم «كلوب زيرو»وهو من إخراج جسيكا هاونسر، الذي يشارك في المسابقة الرسمية في الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي المقامة حاليا في فرنسا، وتستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

يجسد أمير في الفيلم، الذي كان عرضه الأول أمس، شخصية مدرس.

وهذه ليست المشاركة الأولى له في مهرجان «كان»، حيث شارك منذ عدة سنوات بفيلم «ليمبو»، الذي شارك أيضا في عدة مهرجانات دولية مهمة، مثل مهرجان ميونيخ السينمائي، ومهرجان لندن، ومهرجان القاهرة السينمائي، وحصل فيه الفيلم على ثلاث جوائز، وفاز عنه أمير بجائزة أفضل ممثل ضمن جوائز بافتا اسكتلندا، وترشّح كأفضل فيلم بريطاني خلال عام 2021 من بافتا البريطانية.

كما شارك في عدة مسلسلات أمريكية هامة مثل «التاج»، الذي جسد فيه شخصية «دودي الفايد»، صديق الأميرة ديانا، كذلك شارك في المسلسل البريطاني «ساس روج هيروز»، بدور طبيب مصري في الحرب العالمية الثانية، وحاز على اشادة نقدية وجماهيرية كبيرة.
كما شارك في بطولة مسلسل «ذا وان»، والذي يُعرض على منصة نتفليكس.

إلى الأعلى