أخبار عاجلة
حفل تتويج جديد للملك تشارلز.. إليكم التفاصيل

حفل تتويج جديد للملك تشارلز.. إليكم التفاصيل

متابعة بتجــرد: قبل نحو أسبوعين، تُوّج الملك تشارلز في حفلٍ ضخمٍ حضره الملايين عبر الشاشات، وعمّت الاحتفالات جميع أرجاء المملكة المتحدة فرحاً بهذه المناسبة التاريخية، لكن من الواضح أن أفراد العائلة الملكية على موعدٍ مع تتويجٍ ثانٍ، خلال الفترة المُقبلة.

وفي التفاصيل، سيتم تتويج الملك تشارلز، وزوجته الملكة القرينة كاميلا، مرةً أخرى في حفلٍ اسكتلندي خاص، وهو ما يُعرف بخدمة التفاني والشكر، حيث سيوجد الزوجان الملكيان في اسكتلندا، خلال الأسبوع الأول من يوليو المقبل.

وخلال وجوده هناك، سيستضيف الملك البريطاني حفلةً في حديقة قلعة إدنبره، وسيعقد حفل تنصيب، إلى جانب ارتباطات أخرى.

وحول الحفل، تفيد المعلومات بأنه سيقام في الرابع من يوليو، وسيكون أول حفل اسكتلندي للملك في عهده، وسيتم إغلاق غرفة التاج في قلعة إدنبره، من 4 إلى 6 يوليو، في حين سيتم إغلاق القلعة بأكملها في الخامس من الشهر نفسه، لأن مجوهرات التاج التي سيرتديها الملك في حفل التتويج الثاني، ستكون في كاتدرائية سانت جايلز.

وفي هذا الحفل، سيتم تقديم مجوهرات التاج الاسكتلندي للملك، والتي تُعرف رسمياً باسم مرتبة الشرف في اسكتلندا، إذ إن حفل تتويج لندن كان بمثابة خدمةٍ لكنيسة إنجلترا. أما حفل القديس جايلز، فيعني أن الملك يكرّس نفسه لخدمة المواضيع الاسكتلندية.

ومن المجوهرات التي ستوجد في الحفل، تلك الأوسمة التي تُعد أقدم جواهر التاج الباقية في بريطانيا العظمى، ويعود تاريخها إلى منتصف القرن السادس عشر، وكذلك التاج الاسكتلندي، وسيف الدولة، والصولجان.

وتقليد إقامة تتويجٍ ثانٍ في اسكتلندا ليس جديداً، إذ سافرت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية إلى كاتدرائية سانت جايلز عام 1953، بعد فترة وجيزة من تتويجها في وستمنستر آبي.

إلى الأعلى