المصري الوحيد المشارك في فيلم “كليوباترا” يقاضي شركة الإنتاج

المصري الوحيد المشارك في فيلم “كليوباترا” يقاضي شركة الإنتاج

متابعة بتجــرد: أعلن المصري الوحيد المشارك في فيلم “كليوباترا” على شبكة نتفيلكس، الدكتور إسلام عيسى أستاذ الأدب والتاريخ بجامعة برمنغهام سيتي البريطانية، مقاضاة الشركة المنتجة، بسبب الأخطاء والتجاوزات التي تشوه التاريخ المصري.

وقال عيسى، في لقاء عبر “سكايب” ببرنامج “من مصر” المذاع عبر فضائية “cbc” المصرية: “الشركة المنتجة للفيلم تواصلت معي وأبديت موافقتي وسعادتي لمشاركتي بالعمل كوني المصري الوحيد في الفيلم، ولم أتخيل أن يخرج العمل بهذا الشكل”.

وأضاف أستاذ الأدب والتاريخ بجامعة برمنغهام “تفاجأت مثل غيري بذهاب فيلم كليوباترا لمنحى آخر، وأرسلت إنذاراً للشركة المنتجة فور عرض الفيلم، وطلبت منهم الموافقة على إصدار بيان للإعلام المصري، لكنهم رفضوا ذلك، ما دفعني لإصدار البيان بدون موافقتهم عليه”.

وتابع عيسى “أعترض على أشياء سلبية في الفيلم، وأتخذ حالياً إجراءات قانونية مع المحامي الخاص بي ضد الشركة المنتجة، لأنهم أخبروني أن الفيلم سيكون 70% دراما و30% وثائقي، وكان لديهم حظر على إعلان بطلة الفيلم، فهم مسؤولون عن الشق الدرامي، لكن الصدمة كانت بالنسبة لي في اختيار البطلة، والتي تتنافى مع كليوباترا التي كانت صاحبة بشرة بيضاء، كونها من أصل أوروبي”.

إلى الأعلى