أخبار عاجلة
محمد كريم.. بطل فيلم عالمي جديد.. قصّته صادمة!

محمد كريم.. بطل فيلم عالمي جديد.. قصّته صادمة!

متابعة بتجــرد: يسطع اسم الممثل المصري محمد كريم مرّة جديدة في عالم هوليوود، إذ يستعد للمشاركة في فيلم عالمي جديد، بعد نجاح فيلمه السابق “يوم للموت” A Day to Die الذي عرض العام الماضي.

وفي الوقت الذي سلطت فيه الصحف المصرية الضوء على مشاركة كريم في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76، ملمحة إلى تحضيره لعمل جديد لم تذكر تفاصيله، ذكرت مجلة “فارايتي” في تقرير اليوم أن المخرج البولندي غاروسلاف مارسيفسكي اختاره لأداء دور البطولة في فيلمه الجديد Iron Ribbon (الشريط الحديدي).

وأضافت المجلة أن الناطق باسم الشركة المنتجة للفيلم، السيناريست والممثل البريطاني توم هيوز، يخوض محادثات متقدمة مع كريم، للتوافق على تفاصيل الفيلم المرتقب كاملة، خاصة أنه يتناول قصّة حسّاسة جداً، تدور أحداثها في عشرينيات القرن الماضي وتتناول قضية “القتل الرحيم”.

ولفتت المجلة إلى أن الفيلم من نوع التشويق الرومانسي، ومقتبس عن القصة الحقيقية لنجمة المسرح البولندية الصاعدة آنذاك ستانيسلافا أومينسكا، التي قتلت بالرصاص، في باريس عام 1924، خطيبها الناقد والكاتب جان زينوفسكي، المصاب بالسرطان بناءً على طلبه، كنوع جرائم “القتل الرحيم”، وعند مثولها أمام القضاء الفرنسي تم الإفراج عنها وأُقفلت القضية.

 ونقلت المجلة عن المنتجة التنفيذية للفيلم دانييلا غونيلا كشفها أن كريم سيلعب في الفيلم دور “الطبيب روسّي”، الذي يبذل الكثير من المجهود لإنقاذ حياة زينوفسكي، لافتة في تصريح على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي، إلى أنها أنهت وشريكتها المنتجة دنيا يوسف تمويل الفيلم، الذي تقارب تكلفته 5 ملايين دولار.

وأوضحت المجلة أن عملية التصوير ستبدأ في المملكة المتحدة منتصف أبريل (نيسان) 2024. وكان مخرج الفيلم قد صرّح في بيان بأن عمله الجديد سيأخذ المشاهدين في دوامة عاطفية، ويقدم رؤية جديدة حول النقاش الدائم واختلاف وجهات النظر بخصوص “القتل الرحيم”، خاصة مع تكراره في الوقت الحالي، وتشريعه من قبل العديد من الدول.

ووصفت مجلة فاريتي محمد كريم بأنه يعد واحداً من النحوم الشباب المتميزين في العالم العربي الذين استطاعوا الوصول إلى العالمية، فهي ليست المرة الأولى التي يتم اختياره للمشاركة في أعمال سينمائية عالمية، حيث أثبت تواجده على الساحة الأمريكية بتقديم أدوار بارزة أمام نجوم عالميين.

وخاض كريم عام 2019 دوراً رئيسياً في فيلم الحركة “A Score to Settle” أمام النجم نيكولاس كيج. وكانت آخر أعماله  في السينما العالمية عام 2022، حيث لعب دوراً بارزاً في واحد من آخر أفلام بروس ويليس “يوم للموت” مجسداً دور المحقق رينولز، ولا يزال حالياً مُقيماً في نيويورك.

إلى الأعلى