أخبار عاجلة
نجل حسن يوسف يعتذر عن إساءته إلى حسين فهمي

نجل حسن يوسف يعتذر عن إساءته إلى حسين فهمي

متابعة بتجــرد: تقدّم عمر حسن يوسف، نجل الفنان الكبير حسن يوسف، باعتذار للفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بعد التصريحات التي هاجمه فيها قبل أشهر عِدة، معتبراً أنّه يجهل تاريخ والده الفني.

وقال خلال استضافته في برنامج “القاهرة اليوم”، إنّ حسين فهمي، بمثابة معلّمه وقامة فنيّة كبيرة، لكنه انفعل خلال حديثه بسبب رفضه دعوة والده إلى حضور مهرجان القاهرة السينمائي، بسبب تحريمه الفن.‏

كما أوضح أنّه لا يتحكّم في حديثه عندما يذكر أحد والديه بسوء، لذا لم يفكّر في الكلمات التي دوّنها ضدّ رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، مشيراً إلى أنّ لا علاقة لوالده بهجومه هذا عليه، أو بمواقع التواصل الاجتماعي التي لا يتابعها.

يُشار إلى أنّ الأزمة، اندلعت بعد ظهور حسين فهمي في لقاء تحدث فيه عن سبب عدم دعوته حسن يوسف إلى مهرجان القاهرة السينمائي، وقال: “حسن يوسف اعتبر أنّ الفن حرام في فترة من الفترات، وهو لا يزال يعمل، فكيف أدعوه إلى المهرجان”.

هذه التصريحات أغضبت نجل حسن يوسف، وشنّ هجوماً حاداً علي حسين فهمي، عبر حساباته الخاصة بمواقع التواصل، حيث نشر صورة لوالده في “فايسبوك” وعلّق قائلاً: “هذا عندما شبع تمثيلا كنت أنت لا تزال تحبو علو فرصة يا حسين”.

كما شارك متابعيه عبر “إنستغرام” بصورة لحظة تكريم والده وحصوله على وسام العلوم والفنون، وكتب تعليقاً عليها: “كيف تُكرّم الدولة فناناً وتمنحه وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، ويخرج رئيس مهرجان القاهرة يصرّح بأنّ هذا الفنان لم تتمّ دعوته لأنّه يحرّم الفن… لا أنت تحتاج عندما تُعيّن في منصب مثل هذا أن تراجع وتعرف التاريخ جيداً، لأنّ الدولة تفهم أكثر منك”.

أمّا حسن يوسف، فأوضح خلال تصريحات صحافية سابقة، أنّه لا يتهم بمثل هذه الأمور، كما التمس العذر للقائمين على المهرجان، وقال إنّ كثرة الترتيبات ودعوة مشاهير العالم، من الممكن أن تتسببا في تجاهل دعوته وعدم تذكّر اسمه.

يُذكر أنّ وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، التقت في شهر نيسان (أبريل) الماضي، بالفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدُولي، لبحث عدد من الملفات المتعلقة بترتيبات الدورة المقبلة من المهرجان، والتي ستُعقد خلال الفترة بين 15 و24 تشرين الثاني (نوفمبر )2023، بدار الأوبرا المصرية.

إلى الأعلى