أخبار عاجلة
عمرو مصطفى يتحدّث عن خلافه مع عمرو دياب.. هذا ما كشفه

عمرو مصطفى يتحدّث عن خلافه مع عمرو دياب.. هذا ما كشفه

متابعة بتجــرد: في لقائه مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج “حديث القاهرة”، الذي يقدمه على قناة “القاهرة والناس”، وجه الفنان والملحن عمرو مصطفى، تحذيراً شديد اللهجة لمهاجمي مشروعه لإحياء التراث والفن الجميل بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي.

وقال عمرو: “أنا ليا حقوق وقلت أبدأ بالخير، وتاريخي اللي فات خلاص عليه العوض ومفتحتش بقي إنما هتحاربوني وأنا ببدأ مشروعي الجديد؟ وكمان ده تراث تعالوا بقى نفتح الدفاتر القديمة”، مؤكداً أنه ينافس المطربين الكبار ولا أحد يستطيع منافسته من الجيل الحالي.

كما طالب بتعويضات عن بيع ألحانه بدون علمه لمغني المهرجانات الشعبية، مؤكدًا أنه سيتبرع بهذه التعويضات لصندوق تحيا مصر، قائلًا: “المغنين بتوع المهرجانات بيخدوا ألحاني يغنوها في مهرجاناتهم ومش بيكتبوا عليها اسمي، وأنا عايز تعويضات عن بيع ألحاني لمغنين المهرجانات بدون علمي وأنا هتبرع بيها لصندوق تحيا مصر، مصر بتتعرض لحروب ثقافية”.

وأكد الملحن المصري أن أول من اكتشفه كان النجم الراحل عامر منيب، وأول مطرب مصري يجذبه للاستماع إليه كان النجم محمد منير، مُشيرًا إلى أن نجاح الهضبة عمرو دياب كان هدفًا له.

وعن علاقته بـ”الهضبة ” قال مصطفى: “عمرو دياب قعد على الأرض يسمع ألحاني باهتمام واحترام، واشتركنا في أعمال كثيرة”، موضحًا أن الضربة القاضية في علاقته بعمرو دياب حينما أخذ منه الميكروفون في حفل جدة، وقال له متغنيش تلحن بس.

ولفت إلى أن العصبية تسيطر على طابعه، ولكنه منذ اليوم الأول له تعرض لحرب، وأنه ليس مغرورًا، ولكنه يحتفظ بعزة نفس، قائلًا: “أنا ياما انضحك عليا بكلمة حلوة وكانوا عارفين إزاي نفسيًا يتعاملوا مع عمرو مصطفى”.

إلى الأعلى