أخبار عاجلة
كندة علوش تكشف سبب غيابها عن التمثيل

كندة علوش تكشف سبب غيابها عن التمثيل

متابعة بتجــرد: كشفت النجمة السورية كندة علوش أن سبب عدم مشاركتها في أعمال فنية خلال الفترة الماضية، يعود لانشغالها بطفليها والاهتمام بهما، وعدم قدرتها على التركيز والجمع بين العمل والمنزل، مشيرة إلى أنها تفضل أن يأخذ كل جانب حقه من الاهتمام، مؤكدة أخذها قسطاً من الراحة بعيداً عن التمثيل.

وحضرت علوش عرض فيلمها السوري “نزوح” في الدورة السادسة لأيام القاهرة السينمائية، برفقة عدد من نجوم الفن، في مقدمتهم منى زكي، التي حرصت على الإشادة بدور علوش في الفيلم عقب عرضه، قائلة إن الفيلم من أفضل الأفلام التي شاهدتها خلال الفترة الماضية.

وأعربت علوش عن سعادتها بنجاح الفيلم والأصداء الإيجابية التي حققها في أكثر من مهرجان سينمائي وترشحه لجوائز عالمية، حيث حظي الفيلم بجائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ79 لعام 2022، وفاز بجائزة باومي للسيناريو من برلين، ونال جائزة تلفزيون ARTE وجائزة سورفوند، في مهرجان كان السينمائي، كما نال دعماً من تورينو لاب ومؤسسة الدوحة للأفلام، ومعهد الفيلم البريطاني، بالإضافة إلى أنه حظي بإشادة واسعة من النقاد.

والفيلم بطولة كندة علوش، وسامر المصري، وهالة زين، ونزار العاني، ومن تأليف وإخراج سؤدد كعدان، وتدور أحداثه حول قصة مستلهمة من ظروف الحرب، وليست مبنية على أحداث حقيقية، لأحد النازحين، وجرى تصويره في ولاية غازي عنتاب التي تأثرت بالزلزال الأخير الذي ضرب سوريا وتركيا.

وتدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة “هالة زين”، ذات الـ14 عاماً، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر “نزار العاني” الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة “​كندة علوش​” على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز “​سامر المصري​” الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

إلى الأعلى