أخبار عاجلة
“توب غان”.. خامس أعلى فيلم تحقيقاً للإيرادات في أميركا

“توب غان”.. خامس أعلى فيلم تحقيقاً للإيرادات في أميركا

متابعة بتجــرد: رغم مرور عام على عرضه، لا يزال فيلم “توب غان: مافريك” للنجم العالمي توم كروز يثير ضجة في هوليوود وسط أنباء عن محادثات مع النجم الأمريكي لتصوير جزء ثالث منه.

وبحسب تقرير في مجلة “بيبول” أمس الخميس، حقق الفيلم إيرادات تقدر بـ1.5 مليار دولار بعد عام من عرضه في السينما حول العالم، ما يجعله الخامس بين أعلى الأفلام إيراداً في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، والـ12 في العالم، حسب تصنيف المجلة. 

واحتفل صناع الفيلم في الشهر الماضي، بمرور عام على الجزء الثاني من “توب غان” ولفتوا إلى أنه لا يزال يحقق إيرادات كبيرة جداً، بلغت 101.5 مليون دولار في شباك التذاكر الياباني مثلاً هذا العام.

واعتبرت المجلة أن “مافريك” تمكن من إزاحة فيلم “الساموراي الأخير” لكروز أيضاً، من قائمة أكثر الأفلام متابعة في اليابان، ليصبح الفيلم رقم الأول من إنتاج شركة باراماونت في اليابان. 

ورشح “توب غان: مافريك” لـ6 جوائز أوسكار، في مارس (آذار) الماضي، لكنه بجائزة أفضل صوت فقط، في ظل مقاطعة بطله  الحفل بسبب رفض ترشيحه لفئة أفضل ممثل.

وبعد نجاحالجزء الثاني  يأمل الجمهور طرح جزء ثالث قريباً جداً، خاصة بعدما ألمح مايلز تيلر، أحد أبطال الفيلم، في يوليو (تموز) الماضي إلى ذلك، مشيراً إلى أن كروز أجرى محادثات عن الموضوع .

إلى الأعلى