ثورة كروية “بيضاء” في ريال مدريد.. “الملكي” يتخلى عن كريم بنزيما

ثورة كروية “بيضاء” في ريال مدريد.. “الملكي” يتخلى عن كريم بنزيما

نقلنا لكم – بتجــرد: لم يكن يوم أمس الأحد عادياً لجمهور فريق ريال مدريد الإسباني، حيث شاهد محبو الفريق الملكي لاعبيه الكبار الأربعة البارزين: كريم بنزيما، وماركو أسينسيو، وإيدين هازارد، وماريانو دياز، لآخر مرة بقميص الفريق الأبيض، في آخرة مباريات الموسم الكروي 2022 – 2023، التي انتهت بالتعادل بهدف لهدف أمام فريق أتلتيكو بلباو.

المباراة التي سجل فيها بنزيما آخر أهدافه، أقيمت وسط عواطف جياشة من الجمهور المدريدي حول العالم، بعد أن أعلن الفريق الإسباني، عبر مواقعه الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، إنهاء عقود وعدم رغبة في تجديد عدد من نجومه البارزين، الذين مثلوا الفريق في آخر 10 مواسم، حيث تم الإعلان عن اللاعبين الأربعة الذين تم الاحتفاء بهم بعد نهاية المباراة، من قبل زملائهم، عبر رفعهم على الأكف عالياً، والاحتفال بهم في دائرة منتصف الملعب.

وعلى ما يبدو أن “الثورة الكروية البيضاء”، التي أعلنها رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، لن تقف عند هؤلاء اللاعبين الأربعة، حيث من المتوقع أن تطيح أيضاً بلاعبين آخرين، هم: فابيخو، أديوزوريلا، داني سيبايسوس، وفيرنلاند ميندي، وقد تشمل أيضاً لاعبين كباراً من طينة لوكا مودريتش، وقد تنتهي برحيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي أكد – بنفسه منذ أيام قليلة – بقاء كريم بنزيما لموسم إضافي مع الفريق.

وتدل التغييرات الكبيرة، التي قام بها رئيس النادي الإسباني، على عدم رضاه عن النتائج الرياضية التي حققها أكبر نادٍ في العالم، إذ فاز فقط ببطولتين، هما: كأس السوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا، فيما خسر الدوري الإسباني، وبطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني.

ووسط ثورة المغادرين، أعلن الفريق الإسباني عن عودة لاعبه فاران جارسيا، الذي ينشط في مركز الظهير الأيسر، مع قرب تعاقده مع لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلنغهام، فيما يتردد إعلامياً أن يتم التعاقد مع لاعبين اثنين في خط الهجوم، ومن أبرز المرشحين: الإنجليزي هاري كين، والإسباني خوسيلو، مع وصول البرازيلي فيرمينو في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع ليفربول الإنجليزي.

ويبقى حلم جماهير الفريق المدريدي، هو التعاقد مع النجم الفرنسي كليان مبابي، والنجم النرويجي هالاند، اللذان سيكونان متاحين في السوق، صيف العام 2024.

وبمجرد الاعلان رسمياً عن انتهاء تعاقد النجم الفرنسي كريم بنزيمة مع فريقه الاسباني، احتفى الاعلام السعودي، طيلة يوم أمس بقرب وصول بنزيمة إلى دوري روشن السعودي اعتباراً من الموسم المقبل، ليكون ثاني نجم من طينة أبرز اللاعبين الكبار الذين سيمثلون الأندية السعودية، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم لفريق النصر في شهر يناير الماضي.

وينتظر أن يتم الاعلان عن انتقال بنزيمة إلى فريق الاتحاد نظير 200 مليون دولار على موسمين، إضافة إلى بعض الحوافز الشخصية، وذلك في موعد يلي حفل التكريم الوداعي الذي سيقيمه نادي ريال مدريد لبنزيمة مساء يوم غد الثلاثاء.

إلى الأعلى