أخبار عاجلة
يعاني من اضطراب نادر.. براد بيت يرد على اتهامه بالغرور

يعاني من اضطراب نادر.. براد بيت يرد على اتهامه بالغرور

متابعة بتجــرد: ردّ النجم العالمي براد بيت على التهم الموجهة إليه بالغرور، إذ أن مصادر مقرّبة منه تؤكد أنه بنى لنفسه – عن غير قصد – هذه السمعة.

وخلال تصريحٍ له مع مجلة “GQ”، قال براد بيت إنه يجد صعوبة في تذكر الأسماء والوجوه، خاصةً عندما يكون في مناسباتٍ اجتماعية مثل الحفلات.

وأضاف أنه يقلق من أنه قد ظهر كشخصٍ يحب نفسه كثيراً ومغرور، مبيناً أنه بينما يبذل قصارى جهده لتذكر الأشخاص الذين التقاهم، غالباً يشعرون بالإهانة، بسبب أنه يسألهم أين التقى بهم لاستعادة ذاكرته.

ومن المعروف أن الممثل الشهير يعاني “عمى التعرف على الوجوه”، وهو اضطراب عصبي، لا يمكّن الشخص المصاب به من التعرف على وجه الأشخاص الذين يقابلهم.

وفي هذا الشأن، أوضح النجم البالغ من العمر 59 عاماً، أن الناس يجدون صعوبة في تصديقه، خاصةً أنه لم يلتقِ كثيراً من الأشخاص المصابين بهذا الاضطراب.

واعترف بيت بأن قلقه بشأن عدم قدرته على التعرف إلى الناس، تسبب في بقائه بالمنزل والابتعاد عن التجمعات، رغم أنه يتمتع بمهنة مزدهرة.

هل هو اضطرابٌ نادر؟

في حين أن الكثيرين من الأشخاص لا يصدقون وجود مثل هذه الحالات، إلا أن الأمر ليس نادراً، حيث وجدت دراسة أجريت هذا العام أن واحداً من كل 33 شخصاً يمكنه تلبية معايير اضطراب “عمى التعرف على الوجوه”.

وكذلك، يؤكد أساتذة علم الأعصاب أنها متلازمة حقيقية للغاية، لكن يصعب فهم كيفية حدوثها حتى بالنسبة للمهنيين الطبيين، لذا يمكن أن يشعر الناس بنوعٍ من التزوير، إلى جانب أنه من الشائع أن يشعر الناس بالقلق من الظهور على أنهم “منعزلون”، أو غير مهتمين بالآخرين.

ويشير الأطباء إلى أن هناك العديد من الآثار المترتبة على “عمى التعرف على الوجوه” على المدى الطويل، بما في ذلك أن الأشخاص قد يعزلون أنفسهم عن الآخرين، وفقدان الثقة بالنفس.

إلى الأعلى