كارينا عيد: أنا مواطنة لبنانية، الدكتور جعجع أعجب بالأغنية وأنا أنتمي لمساره الوطني

كارينا عيد: أنا مواطنة لبنانية، الدكتور جعجع أعجب بالأغنية وأنا أنتمي لمساره الوطني

أهلاً وسهلاً كارينا عبر موقع بتجرد، إختلطت الألقاب كارينا الثورجية أو كارينا المقاومة؟

أهلاً بك إيلي، كارينا عيد الموسيقية

كارينا أطلقت أغنية منذ أيام حملت عنوان “مشينا بطريق” دعماً للدكتور سمير جعجع ولحذب القوات اللبنانية، ما سبب هذه الخطوة؟

أولاً، قبل أن أكون فنان أنا مواطنة لبنانية وكل مواطن يملك الحقّ بالتعبير عن رأيه وبحكم موهبتي عبرت عن رأي من خلال هذه الأغنية التي وصفت تطلعاتي السياسية “طلعت الأغنية من القلب”.

إنقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض لكن مصادرنا تؤكد أن الأغنية وصلت للقوات اللبنانية وللدكتور سمير جعجع ماذا تقولين للحكيم؟

أقول له أن مسيرته دفعت أشخاص كثر وأنا منهم للتمسك بالأمل والبقاء في لبنان

اليوم بعد الأغنية كيف كانت ردّة الفعل؟

الحمدالله العمل وصل للجمهور بطريقة مميّزة فحتى الذين إختلفوا معي بالرأي السياسي الذي تعبّر عنه الأغنية أثنوا على الموسيقى وعلى أدائي فيها وهذا يكفيني كفنانة أعيش من أجل الفن والموسيقى، وقد قدّمت هذه الأغنية بعيداً عن التجارة فقد كانت تسجيل لموقف سياسي معين.

هاجمك كثر …

لست أول فنانة تقدّم أغنية سياسية أو وطنية فقد سبقتني العديد من النجمات وأحترمهن كلّهن وعلى رأسهن السيّدة جوليا بطرس، هذا إلى جانب الفنانات اللّواتي عبّرن عن رأيهن بشفافية وعلى رأسهن النجمة التي أحترم جدّاً إليسا، وأود من خلال منبركم أن أوجه رسالة لجميع اللبنانيين نحن شعب متعدّد الآراء وهذا ما يميّزنا لكن في نهاية المطاف لا يجب أن ننسى أننا وبكافة الألوان نقف جميعنا تحت ظلّ العلم اللبناني، وكجميع بلدان العالم حين يقترب موعد الإنتخابات تتعدّد الآراء بين موالي ومعارض وهذا أمر بديهي لكن الأهمّ من كل ذلك أن نحافظ على الإحترام تجاه بعضنا البعض.

هل طلب منك تقديم هذه الأغنية؟

قلبي طلب مني اولاً وقد سمعت من أحد المسؤولين عن رغبة في ذلك فقمت بها، وقد زرت الدكتور سمير جعجع قبل الأغنية لكنه لم يكن يدري بها وفاجأته حين أصدرتها.

علمنا أن الأغنية نالت إعجاب الدكتور جعجع وقد إتّصل بك (تقاطعني)

إتّصل بي أحد أبرز المسؤولين وقال لي ان الحكيم أعجب بالأغنية ولمسته بشكل كبير.

النجمة اللبنانية إليسا من أبرز النجمات الداعمين للدكتور سمير جعجع وذلك في مختلف لقاءاتها وتغريداتها عبر حسابها الشخصي على التويتر، هل شجّعك ذلك، وماذا تقولين لإليسا؟

إليسا وأنا ننتمي أولاً للبنان، وبعيداً عن السياسة أن من أشدّ المعجبين بإليسا، أحترمها وأفتخر بها كنجمة لبنانية، وفيما لا شكّ فيه أنني إحترمتها أكثر بعد أن إكتشفت موقفها السياسي (ممازحة)، صراحتها وشفافيتها جعلت لها مكانة مميّزة جدّاً في قلبي.

ما رايك بعمل يجمعك بإليسا إن كان سياسي أو غير سياسي؟

أتمنى ذلك، ليش لأ (عنوان أغنيتي .. ممازحة) اتشرف بذلك

هل لديك عمل جاهز للنجمة إليسا؟

إذا ما كان عندي بشتغل على أغنية تليق بمكانتها وبالستايل الذي تقدّمه فأنا أعشق هذا النمط الموسيقي لكنني أملك أكثر من أغنية قد تليق بها.

karina in

إلى جانب إليسا من النجوم الذين ترغبين بالتعامل معها؟

السيدة جوليا بطرس، أقاطعها (تنتمي جوليا لحذب آخر) تستمر الفنّ لا يتعلّق بالسياسة فنحن نجتمع على قلب واحد بالموسيقى، النجم وائل كفوري، النجمة نانسي عجرم … أرغب بالتعامل مع كل النجوم المحترمين والذين يقدمون فنّ راقي.

كارينا الفنانة مظلومة في لبنان؟

لست مظلومة وآحدة حقي ع آخر رمق

لكن إنتاجك قليل …

الإنتاج قليل في كافة الدّول العربية نتيجة الأزمات التي نمرّ بها وأنا من إخترت أن لا أوقّع عقد إحتكار مع أي جهة وفضلت العمل بمفردي.

“مشينا بطريق” من كلمات وألحان الفنان سليم عساف كيف حصل اللّقاء؟

سليم وانا كانت لدينا الرّغبة في تقديم عمل كهذا فكتب الأغنية ووضع لحنها ووضعت لها توزيعاً موسيقياً يلق بها وقمنا بتسجيلها بصوتي.

هل ستجمعكما أعمال جديدة في المستقبل، ومن المعروف أن سليم يتعامل مع النجم رامي عياش ما هي إحتملات إجتماعكم في أغنية؟

يشرفني ذلك وانا معجبة بما يقدّمه الأستاذ سليم عساف ورامي عياش خلال الأيام المقبلة.

بعد أغنية “يا ريت بشوفك” أطلقت “بدّك تتركني”، “حبّة لولو” و”ليش لأ” واليوم “مشينا بطريق” أين الألبوم الذي أعلن عنه كثيراً؟

أحضّر للألبوم يضمّ مجموعة كبيرة من الأغنيات الجديدة إلى جانب الأغنيات التي ذكرتها، فيما يخصّ فيلم نسوان الذي قدّمت فيه الأغنية الأساسية “ليش لأ” فأنا سعيدة جداً له وبالموسيقى التي وضعتها فيه.

كارينا تزوجت، هل غيّر ذلك حياتك؟

الزواج إستقرار وأجمل شعور أن يكون هناك شخص تنتظر نهاية النهار لتعود معه إلى منزل، الوزاج أمان وحبّ … أتمنى لكل شخص أن يجد الشخص المناسب ويعيش بسعادة

سمعنا في الكواليس ان هناك أغنية خليجية جديدة في الألبوم .. ماذا يقول مطلعها؟

خلّي يولّي هو يللّي تراه يحبّ يعذبني ..

الأغنية من كلماتك، هل تحبّين اللّهجة الخليجية ومن الأقرب إلى قلبك من النجوم الخليجيين؟

أحبّ اللّهجة الخليجية، وأستمع للموسيقى الخليجية كثيراً أحبّ حسين الجسمي، أحلام، ماجد المهندس ونوال الكويتية.

كارينا الموسيقية حصرياً لموقع بتجرد نريد إسم نجم أو نجمة سيجمعك بها عمل قريب..

هناك مشروع أغنية مع الديفا سميرة سعيد، عمل مصري من كلماتي، ألحاني وتوزيعي ومن المقرر أن نلتقي في مصر في المستقبل القريب لتضع صوتها عليها … لن أتحدث عن الأغنية اكثر لكني ساقول لك ان فيها الكثير من جنون سميرة وجنوني.

لاحظنا لون شعرك قريب للأحمر هل لحقت بالنجمة اللبنانية هيفاء وهبي؟

هيفاء رمز للجمال والأناقة وشو ما عملت بيلبقلها لكنني غيرت لون شعري إلى الزهري وليس الأحمر احبّ الزهر ومعظم اغراضي الشخصية يطغى عليها هذا اللّون.

كلمة أخيرة للجمهور الذي يتابعك ويتابع اعمالك ولموقع بتجرد ..

أشكر الجمهور الذي رافقني منذ إنطلاقتي بوفاء واتمنى أن يتقبل الجميع رأيي السياسي كما انا أتقبل الرأي الآخر وأحترمه، وأوجّه تحيّة لكم في موقع بتجرد وأتمنى لكم التقدّم اكثر وأكثر فانتم وبفترة قصيرة أصبحتم من اهم المواقع الإلكترونية الفنيّة وتستحقون ذلك.

karina samira

Loading...
إلى الأعلى