أخبار عاجلة
ماجد المهندس أطرب الجمهور وفنان العرب بين أصالة الرويشد

ماجد المهندس أطرب الجمهور وفنان العرب بين أصالة الرويشد

تغطية بتجــرد: بعد اجتياز المشتركين لجولات الاختيار وتجارب الأداء في مختلف الأقطار العربية، انطلقت السهرة الثانية من برنامج إكتشاف المواهب الجديد “محمد عبدو وفنان العرب”، وبأول ظهور تلفزيوني ضخم للفنان السعودي، والذي يقدم الفرصة للمواهب العربية الشابة للتعبير عن قدراتها الفنية في عالم الغناء والنجومية والشهرة.

وقد تميزت الحلقة الثانية من البرنامج بإطلالة برينس الغناء العربي، النجم العراقي ماجد المهندس، مقدماً مجموعة من أغانيه الناجحة مثل أغنية “اذكريني” من ألحان فنان العرب، وأغنية “يا حب”، وأغنية “الدربيل من التراث العراقي الأصيل، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم النجم الكويتي عبد الله الرويشد والنجمة السورية أصالة نصري.

ففي ليلة لا تنسى التقى فيها الطرب الخليجي الأصيل من خلال أعذب الأصوات التي طالما حلمت بلقب فنان العرب، أعلن المذيع الإماراتي أحمد عبد الله والمذيعة رؤى الصبان، بداية هذه الحلقة مع إطلالة فنان العرب على خشبة المسرح وتقديمه لأغنية “لنا الله” وسط حماس الجمهور.

في الوقت الذي بدا الارتياح على لجنة التحكيم التي ضمت كل من الفنان الكويتي عبد الله الرويشد الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في هذا البرنامج الذي يحمل اسم فنان العرب متحدثاُ عن أصالة الأغنية الخليجية وانتشارها على المستوى العربي، فيما أكدت الفنانة السورية أصالة نصري أن نجاح الأغنية الخليجية جعل الكثير من المواهب الشابة تسعى إلى تقديمها. في الوقت الذي قدم ماجد المهندس ضيف هذه الحلقة أولى أغانيه “اذكريني” من ألحان فنان العرب قبل أن يلتحق بلجنة التحكيم وتبدأ المنافسات بين المشتركين الأربعة.

ومع المشتركة الأولى شروق شريف من مصر بدأت أولى المنافسات، مع أغنية (يا سايبني) للفنانة الراحلة ذكرى والتي نالت (41 نقطة) من أصل (60 نقطة) بعد ملاحظات لجنة التحكيم حول أدائها وإشارة فنان العرب إلى رهبة الغناء على المسرح لدى المشتركين الجدد.

في الوقت الذي قدم المشترك أيوب الحومي من المغرب أغنية (العيون السود) للفنان الراحلة وردة الجزائرية، حيث نال (32 نقطة)، قبل أن تقدم المشتركة سلوى العمري من البحرين موال وأغنية (من بعد مزح ولعب) للفنان الراحل طلال مداح، حيث وصف فنان العرب أدائها بعذوبة البحرين وجمال أداء الفنان الراحل، وسط إشادة أعضاء لجنة التحكيم بأدائها لمقام “المجس” الحجازي الذي يتميز بصعوبة تقديمه من قبل الأصوات الشابة.

وقبل أن تعلن نتيجة المشتركة البحرينية دعا أحمد ورؤى، المشتركة المصرية والمشترك المغربي إلى الصعود إلى خشبة المسرح والوقوف على “ميزان النقاط” لمعرفة من سيغادر مبكراً منافسات هذه الحلقة، ووسط أجواء من الترقب تم الإعلان عن خروج المشترك أيوب الحومي الذي نال أدنى نتيجة وبقاء المشتركة المصرية بعد أن نالت المشتركة البحرينية (48 نقطة)، حيث أعرب المشترك المغربي عن سعادته بالمشاركة في هذا البرنامج والغناء أمام فنان العرب متمنياً التوفيق لجميع المشتركين في الحلقات المقبلة.

وبعد استراحة قصيرة قدم خلالها ماجد المهندس أغنية الثانية (يا حب) انطلقت الجولة الأخيرة من المنافسة بين المشتركين مع تقديم المشترك الأخير سامر العربي من سوريا أغنية (أنت عمري) لأم كلثوم وسط إشادة أعضاء لجنة التحكيم وإعجاب فنان العرب بطريقة تقديمه للأغنية المعروفة، قبل أن يتم دعوة المشتركتين البحرينية والمصرية إلى خشبة المسرح من جديد لمعرفة من سيغادر المنافسات وليهبط به “ميزان النقاط” إلى الأسفل.

ومع إعلان رؤى عن نيل المشترك السوري (44 نقطة)، غادرت المشتركة المصرية منافسات هذه الحلقة التي انحصرت بين سلوى العمري من البحرين وسامر العربي من سوريا لتقديم إحدى أغاني فنان العرب والتأهل إلى المنافسات النهائية للفوز باللقب، حيث اختارت سلوى أغنية “أنت نسيتي” واختار سامر أغنية “في أمان الله”، ليحسم تصويت لجنة التحكيم النتيجة لصالح المشتركة البحرينية التي نالت (45 نقطة) بفارق ثلاث نقاط عن المشترك السوري، لتختتم هذه الحلقة مع أغنية “الدربيل” من التراث العراقي بصوت الفنان ماجد المهندس.

وقد بدا ملفتاً في بداية الحلقة مجموعة التقارير الخاصة الذي تم إعداده عن مسيرة فنان العرب، والذي سيتابعها الجمهور على مدى الحلقات المقبلة متناولاً أهم المحطات الإنسانية والمراحل في مشواره الفني الحافل، قبل أن يكشف في نهاية الحلقة وللمرة الأولى عن مشاركته في برنامج “مسرح الإذاعة” العام 1963 وعدم نجاحه أمام الجمهور في رسالة تحفيز لجميع المشتركين وتطيب خاطر لمن لم يساعدهم الحظ في التأهل إلى المنافسات النهائية للفوز باللقب وبمبلغ نصف مليون درهم إماراتي.

يذكر أخيراً أن برنامج “محمد عبده وفنان العرب” يبث مساء كل أحد الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش على قناة دبي الأولى والإعادة على قناة سما دبي، وعلى قناة دبي الأولى يوم السبت الساعة: 04:00 صباحاً والساعة: 13:00، ويوم الأحد الساعة: 01:00 صباحاً بتوقيت الإمارات، في الوقت الذي يمكن للجميع متابعة بث الحلقات والكواليس عبر موقع شبكة قنوات دبي، ومن خلال حسابات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر ، انستغرام، يوتيوب” عبر الروابط (WithMohdAbdo).

CRDvRwzU8AAGpxh 12106812_916190031761698_6237813671670755248_n 12115519_916190055095029_714219737287159233_n 11226554_916190065095028_5267057565068824192_n

Loading...
إلى الأعلى