أخبار عاجلة
عادل كرم لسليم عسّاف:”هيدا فنّان شامل في هيدا حكي”

عادل كرم لسليم عسّاف:”هيدا فنّان شامل في هيدا حكي”

عن المكتب الإعلامي – بيروت: حلّ الفنان سليم عسّاف ضيفاً على برنامج “هيدا حكي” مع عادل كرم  في حلقة طالت جوانب مُختلفة من شخصيّته. تحدّث سليم في الحلقة ولأوّل مرّة عن أغنية “مشينا بطريق” والتي كتبها ولحّنها للدكتور سمير جعجع مُشيراً أنّ هذه الأغنية عبارة عن جسر تواصل بين رؤيتين مُختلفتين وتابع ليقول”أنتمي إلى الجبل الذي شهد ككلّ المناطق اللبنانيّة على أحداث تجعلني عاجز عن منح صقّ البراءة لأيّ من الجهات السياسيّة المختلفة إلا أنّني وإيماناً منّي بالمصالحة والتعايش قدّمت هذا العمل ولا مانع لديّ من كتابة عمل للجنرال عون أو لسليمان فرنجيّة…”.

تحدّث عادل في الحلقة عن هويّة سليم عسّاف الفنيّة الشاملة ومقدرته على إعطاء كلّ فنّان العمل الذي يليق به. أمّا سليم فتحدّث عن الإيحاءات التي تضمّنتها البعض من الأعمال التي كتبها مُشدّداً أنّ الإيحاءات تبقى في إطار راقٍ لا يخدش الحياء.

يُذكر أنّ الفنان سليم عساف قدّم في ختام الحلقة مجموعة من الهدايا لعادل كرم وهي أرزة بإسمه من محميّة أرز الشوف وعدّة “المتّة” وكتاب تساعية القدّيسة ريتا وهو كتاب خاص بالراحلة والدته.

تمكّن عادل كرم من خلال هذه الإطلالة أن يُظهر الجانب الروحي والإنساني والفني لفنّان تربّى في عائلة موحّدة إلا أنّه مُنفتح على الأديان السماويّة المُختلفة وله رؤيته الخاصّة سياسياً ووطنياً.

غنّى سليم خلال الحلقة أغنية”الجبل” و”شو حلوي” وأعلن أنّه سيُحيي ليلة رأس السنة في قصر المير أمين في بيت الدين.

IMG_2030

Loading...
إلى الأعلى