أخبار عاجلة
ميريام فارس تتحدّث للمرّة الأولى عن حملها: أعيش مرحلة السعادة المطلقة

ميريام فارس تتحدّث للمرّة الأولى عن حملها: أعيش مرحلة السعادة المطلقة

تغطية بتجــرد: حياتها الخاصة بعيدة عن العدسات والكاميرات… هكذا أرادتها ونجحت بالحفاظ عليها. ملكة المسرح ميريام فارس إستطاعت ولأشهر طويلة إخفاء حملها ولم تكشف عنه إلاّ حين أرادت وبالأسلوب الذي وجدته مناسباً.

بعضهم يظنّ أن أموراً كهذه صعبة جداً لكن في حالتها يصبح الصعب سهلاً فحتى اليوم لا يزال زواجها حديث الجميع وزوجها بعيد عن الكاميرات والإعلام تماماً كما خطط معها سابقاً.

وبعد أيام من إعلانها تعليق كل نشاطاتها الفنية للتفرّغ تماماً لأجمل لحظات حملها أطلّت ميريام فارس على الجمهور ومحبّيها ضيفةً على غلاف مجلة “لها” وفي لقاء مشوّق مع الزميلة مايا بنّوت تحدّثت عن الزواج، الحمل، الأمومة، نشاطها الفني وغيرها من المشاعر التي عاشتها خلال الفترة الماضية.. وعبر صفحات بتجــرد نستعرض معكم أبرز ما جاء فيه…

في بداية حديثها إعتبرت ملكة المسرح أن الحمل شعور غريب للغاية يختلط فيه القلق بسعادة غير طبيعية أمّا في حالتها فكان القلق هو المسيطر على مشاعرها خاصةً حين تيقنت إلى أن نساء كثيرات فقد تفقدن حملهن الأوّل وأضافت أنها وزوجها “داني” تحوّلا إلى طبيبين يقرآن عن الحمل الأول ويراقبان مرور الوقت مع إجراء الفحوصات اللازمة.

myriam3

أمّا عن إخفاء طفلها عن الوسائل الإعلامية والجمهور كما كان الحال مع زوجها أكدت ميريام فارس أنها وزوجها يصادران الكثير من الصور التي يلتقطها البعض لهما كما ويلزمونهم على مسحها وقالت: “أثق بأنني مهما حاولت التشديد على هذا الأمر لا بد من أن تتسرب لي صور مع زوجي لا أريد لذلك أن يحدث لكن إن حصل فسأكون أمام الأمر الواقع” أمّا عن طفلها فأكدت أنه سيظهر للجميع كما وكشفت أنها عادت من لندن محمّلة بـ10 حقائب له رغم أنها في البداية عانت من حيرة كبيرة في إختيار الأفضل لأنها لم تكن تعرف شيئاً عن لوازم الأطفال. هذا وإستبعدت فكرة أن تهدي صورة للجمهور تجمعها بزوجها وطفلهما على غرار شاكيرا وأكدت أن زوجها لا يرغب بالكشف عن وجهه لئلا يصبح مطارداً من الإعلام والناس وهو قرار نابع منه لأنه عاش كل حياته في الولايات المتحدة الأمريكية ولا يخطر بباله أن يكون معروفاً بل بفكر فقط بأنه رجل أعمال ناجح يريد أن يعيش حياته بهدوء وسعادة معها حتى لو بقي مجهولاً بالنسبة للبعض.

وعن مراحل الحمل كشفت ميريام أنها تعيشها بتفاصيلها مع زوجها فيرافقها عند الطبيب حتى أنه يكون بجانبها حين تجري إتصالاً بالطبيب فيساندها ويقف إلى جانبها في كل لحظة كما وأكدت أنهما وعائلتهما لم يستقروا بعد على إسم للمولود حتى الآن وتشعر أنها ستطلق عليه إسماً يشبهه حين يولد.

وأكدت ملكة المسرح أنها تحرص على القيام بكل ما يتعلق بطفلها بنفسها من حبة الشوكولا إلى الديكور رغم أنه يمكنها أن تطلب من أحدهم أن يتسوق ملابس الصغير ودفع كل التكاليف اللازمة مهما إرتفعت. وعن عوارض الحمل التي واجهتها فكشفت ميريام أنها كانت حساسة جداً على الروائح حتى أن طعم الماء أصبح رديئا بالنسبة لها وإضطر زوجها لتغيير ستائر المنزل بالكامل لأن رائحتها أزعجتها كما وشعرت بالنفور من رائحة الشامبو ووسائل الإستجمام الأخرى، الطعام والخشب وذلك لفترة 3 أشهر ونصف الشهر.

myriam2

ميريام فارس أكدت أنها لم تخف من زيادة الوزن وأكدت أن وزنها يزيد بمعدل طبيعي وهو كيلوغرام واحد شهرياً فلم تشعر بأي تغيير في جسمها سوى بروز بطنها وذلك رغم أنها لم تحرم نفسها من أي وجبة. وفيما يخصّ إخفاء خبر حملها لفترة لا يستهان بها قالت ميريام أنها إعتمدت الفساتين الواسعة التي تعتبر الموضة اليوم كما ولم تظهر عليها علامات الحمل قبل الشهر الرابع وأكدت أنها سعيدة بشكلها الآن كثيراً.

صرّحت ميريام خلال اللقاء أيضاً أنها تريد أن يكون طفلها مصغراً عنها وعن زوجها داني وأن يرث كل ما هو جميل عن أهلها واهله كما وترغب بأن يكون شعره مثل شعرها وأن يأخذ لون بشرته من والده ووالدتها حيث ان بشرتهما وردية ويليق بها “البرونزاج” كما أكدت أنها تشعر بحالة غرام بطفلها حتى قبل أن تراه لأنه يتفاعل معها ويتحرك في داخلها فتجلس وحدها أحياناً وتتحدث معه ويتحرك أكثر حين يكون والده بقربها.

لم تخفي ملكة المسرح خوفها على طفلها الذي سيحضر إلى الحياة في بلد غير آمن لكنها في الوقت عينه تشاهد من يعيش في باريس وقد تعرض للخطر أيضاً حتى أن واقعه قد يكون أسوأ فهو لم يتوقع مواجهة الخطر والموت وبذلك أكدت أنها تخاف من نمط الحياة، الطعام الذي سيتناوله والماء التي سيستحم بها طفلها أكثر من الإرهاب الذي بات متوقعاً في كل أنحاء العالم.

myriam4

وحول مرحلة ما بعد الولادة وسفرها الدائم لإرتباطاتها الفنية الكثيرة صرّحت ميريام فارس أنها تفكر بكل هذه التفاصيل حتى أنها كانت قد خططت لتصوير أغنيتين خارج لبنان بعد الولادة وذلك قرار إتخذته قبل حملها لكنها وبعد الحمل أعادت التفكير بانها لن تستطيع السفر مصطحبةً طفلها معها وكان زوجها إيجابياً في هذا الموضوع وطلب منها إنتظار الحل الذي سيظهر مع مرور الوقت حيث أن كل شيء سيكون على خير ما يرام وقالت: “أحبّ طريقة تبسيط داني للأمور وهو ما يساعدني كثيراً في حياتي اليومية”.

أمّا عن تقديمها أغنية لطفلها صرّحت ميريام فارس أنها ومنذ حوالي 6 سنوات سمعت أغنية وهي تعدّ بعض الأعمال مع الملحن سليم سلامة والشاعر فارس إسكندر تحضراً لألبومها وإختارت حينها أغنية “غافي” التي صدرت في ألبومها الأخير “أمان” فشعرت حينها بأن كلماتها موجهة إلى طفل حديث الولادة وليست عاطفية وهو ما أكده لها فارس الذي قال بأنه كتبها لأحد أقاربه وقد بدأت تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع شيرين خوري التي تعاونت معها في أعمالها المصورة “دقوا الطبول”، “نفسي أقولهالك” و”أمان”.

وعن الحفلات التي أحيتها في فترة حملها قالت ميريام فارس أنها أخذت مسبقاً الضوء الأخضر من الطبيب بشرط عدم القفز في المرحلة الأولى فألغت حينها كل الحفلات والمهرجانات ولازمت الفراش ثم عادت وإستكملت نشاطاتها حتى منتصف شهر كانون الأوّل/ديسمبر حيث قررت بأن تنعم بإجازة الأمومة وألغت حفلة في أبو طبي ومهرجانات الميلاد وحفلتين خلال مهرجان السياحة في ماليزيا وغيرها.. كما وإعتبرت أنها لا تزال ملكة المسرح حتى وهي حامل ولم تستبعد خوضها لتجربية درامية جديدة وفالت: “أنا إمرأة منظمة للغاية في حياتي وذا معروف عني، لم أشارك في الدراما هذا العام لم أكن حاملاً لم أفعل لأنني كنت منشغلة بألبومي لا أحب أن أحمل أعباء فنية ثقيلة فقد تلقيت وما زلت عروضاً درامية مصرية وسورية ومشتركة أيضاً، إن إستطعت الوفيق بين حفلاتي والدراما وحياتي لم لا وإن لم أستطع فسأكتفي بنجاح مسلسلي الأول (إتهام) الذي لا يزال يعرض على المحطات العربية”.

في ختام اللقاء وصفت ملكة المسرح هذه المرحلة من حياتها بمرحلة الأحاسيس الجديدة والسعادة المطلقة والقلق الكبير.

إلى الأعلى