أخبار عاجلة
إنتهاء الدورة الرابعة من مهرجان Beirut Salsa Loca

إنتهاء الدورة الرابعة من مهرجان Beirut Salsa Loca

متابعة بتجــــــــــــــرد: إنتهت فعاليات مهرجان Beirut Salsa Loca بدورته الرابعة من تنظيم مدرّب ومصمم الرقص شارل مكريس حيث إستمر المهرجان على مدار ثلاثة أيام في الثالث، الرابع والخامس من شهر آذار مارس وذلك في فندق ريجنسي بالاس أدما برعاية وزارة السياحة اللبنانية.

وقد أقيمت فعاليات السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان ليل السبت في الرابع من الشهر الجاري بحضور عدد من الفنانين والصحافيين لتبدأ بعدها سهرة خاصة تحت عنوان History of Salsa؛ وخلال هذه الأمسية المميزة تم تقديم عدد من اللوحات الإستعراضية الراقصة التي نقلت الحضور في جولة حول العالم مع راقصين محترفين من لبنان وآخرين أتوْا خصيصاً إلى لبنان من مختلف البلاد(إيطاليا، هولندا، السويد، اليونان، إسبانيا، كوبا، كولومبيا)وقدموا رقصات عديدة من نوع سالسا، هيب هوب، تانغو أرجنتيني ورقص شرقي…
وفي هذا المهرجان الأول من نوعه، قدّم راقصين من مدرسة مصمّم الرقص شارل مكريس  Makriss Dance Ministry  رقصة خاصة تحمل رسالة سلام تفيد بأنّ ” الإرهاب لا دين له” عبر إبداع فني راقص.
وقدّم السهرة أحمد سالسا بأسلوب عفوي ومرح فأضاف جوّاً مميزاً وتفاعل معه الحضور؛ وخلال السهرة دعى أحمد كل من الليدي مادونا ومكريس لتقديم بعض الخطوات الرئيسية لرقصة السالسا على إيقاع صفقات الجمهور الذي إستمتع بفن الرقص الراقي.

ورغم إنتهاء فعاليات هذا المهرجان لن تتوقّف نشاطات شارل مكريس لهذا العام إنما سيكون مكريس الراعي في لبنان  للبطولة العالمية لرقص السالسا World Salsa Summer حيث حاز مكريس على الرخصة الخاصة بهذه المسابقة العالمية التي تُقام في الولايات المتحدة الأميركية تحديداً ميامي فلوريدا وسيشارك فيها أفضل الراقصين المحترفين من لبنان ومختلف دول العالم خلال الصيف القادم.

فضلاً عن ذلك، كان قد إنتهى مكريس مؤخراً من تصميم لوحات راقصة ضمن فيديو كليب أغنية قلبي عاليمين للفنان نادر الأتات تحت إدارة المخرج سعيد الماروق. كما يستعد مكريس للسفر إلى إيطاليا من أجل عمل فني جديد، أيضاً يحضّر شارل مكريس مفاجأة فنية سوف يعلن عنها في الوقت المناسب.

إلى الأعلى