أخبار عاجلة
السياسة تهيمن على حفل”إم.تي.في”، لامار الفائز الأكبر وبيري وسويفت تسرقان الأضواء

السياسة تهيمن على حفل”إم.تي.في”، لامار الفائز الأكبر وبيري وسويفت تسرقان الأضواء

متابعة بتجــــــــــــــــرد: هيمنت السياسة، مساء أمس 27 آب/أغسطس الحالي، على حفل توزيع جوائز الفيديو كليب الأمريكية “إم.تي.في” التي حصد مغني الراب كندريك لامار 6 منها.

وكان المغني الذي تنتمي جذوره إلى جنوب لوس أنجلوس مرشحاً لـ8 جوائز، لكنه فاز بـ6 منها، بينها جائزة أفضل فيديو للعام وأفضل موسيقى للهيب هوب وأفضل إخراج لأغنية “هامبل” حيث يظهر بشكل يسوع المسيح والبابا.

النجمة كاتي بيري وصلت لتقديم الحفل بطريقة مبتكرة عن طريق الهبوط على خشبة المسرح في زي رجل فضاء، مما لفت إليها الإنتباه بشدة، وقالت في كلمتها إن “العالم يحترق”، وأضافت ساخرة أن جوائز الفيديو كليب تمنح بناء على تصويت الجمهور في “واحدة من الانتخابات الشعبية التي ما زال التصويت الشعبي يؤخذ في الاعتبار فيها”، وهي تلمح بذلك إلى الاقتراع الرئاسي الذي فاز فيه الجمهوري دونالد ترامب على الرغم من حصول منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون على عدد أكبر من الأصوات.

وتحدثت في الحفل سوزان برو والدة هيذر هاير الشابة التي قتلها أحد مؤيدي النازية في شارلوتسفيل بينما كانت تتظاهر ضد الفاشية، وقالت: “قبل 15 يوما قتلت ابنتي بينما كانت تتظاهر ضد العنصرية. إنني أفتقدها. تأثرت كثيرا عندما رأيت العالم يستوحي من شجاعتها”.

وأعلنت سوزان برو عن منح 6 مرشحين جائزة جديدة تكرم الذين يخوضون “أفضل معركة ضد النظام”، كما وأعلنت إطلاق مؤسسة باسم ابنتها “لمكافحة العنصرية”.

وسلمت باريس جاكسون ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون الجائزة الأولى في الحفل لأفضل فيديو بوب خلال العام إلى الفرقة النسائية “فيفث هارموني”، داعية إلى “مقاومة هؤلاء النازيين وهؤلاء المؤمنين بتفوق العرق الأبيض الفاسدين الذين لا يمكننا التسامح مع كراهيتهم وتمييزهم”.

وفاز المغني البريطاني إيد شيران بجائزة فنان العام متفوقا بذلك على برونو مارس وأريانا جراندي وكندريك لامار وغيرهم، وقال في كلمته: “هذه جائزة MTV الثانية لي ومازلت أشعر بنفس الجنون”، وحرص شيران على توجيه الشكر لمعجبيه على دعمهم له.

أمّا المغنية الأمريكية بينك ففازت بجائزة مايكل جاكسون للفيديو الموسيقي الطليعي وهي تعد من الجوائز المرموقة في مجال الموسيقى، كما فازت أغنية I Don’t Wanna Live Forever لـ تايلور سويفت وزين مالك بجائزة أفضل تعاون موسيقي.

من جهتها، أفرجت النجمة الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت لأول مرة عن فيديو كليب أغنيتها الجديدة “Look What You Made Me Do” خلال الحفل فخطفت كل الأضواء نحوها.

إلى الأعلى