أخبار عاجلة
ناصر القصبي وزوجته يتعرضان للتجريح والأخيرة متهمة بالإباحية

ناصر القصبي وزوجته يتعرضان للتجريح والأخيرة متهمة بالإباحية

متابعة بتجــــــــــــــرد: تعرض الفنان السعودي ناصر القصبي وزوجته الكاتبة بدرية البشر لهجوم لاذع بعد سحب روايتها “زائرات الخميس” من المكتبات بسبب تضمنها كتابات وصفت بـ”الاباحية”، في حين ان الرواية تتناول زواج القاصرات وتصف مشهد اغتصاب طفلة تحت هذا المسمى.

وتصدّر “هاشتاغ” سحب كتاب بدرية الاباحي صفحات موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” حيث انصبت التعليقات على القصبي أكثر من زوجته، وزاد من النقمة عليه، أنه كان في وقت سابق كتب تغريدة قال فيها أنه يحترم الملحد الحقيقي، وذلك في تعليقه على عبارة “إن الملحدين الحقيقيين هم المشتاقون حقا إلى الله” للفيلسوف الاسباني ميغل ديه اونامونو، فقال: “شخصياً أحترم الملحد الحقيقي الباحث والتائه شوقاً لمعرفة الخالق وأشمئز من الملحد الفارغ الاستعراضي”.

أما بدرية البشر من جهتها فكانت عرضة لكثير من التغريدات التي طالبت بمحاسبتها وعدم الاكتفاء فقط بسحب كتابها من المكتبات وسط الكثير من التعليقات الجارحة، فيما دافع البعض الاخر عنها، فكتب أحد المغردين: “بسبب وصف مشهد اغتصاب طفلة تحت مسمى زواج اصبح اباحياً؟ ماذا عن تحفة العروس للتجاني، بالمناسبة الكتاب مرجع بالأدب العربي؟”، وكتب آخر: “الهدف من الصفحة هذا الكلام بس، الجاهل يقرأها اباحة الواعي يعرف انها تمثيل لاغتصاب طفلة باسم الزواج”.

نفيد بالذكر أن الرواية المذكورة كانت أجازتها رسمياً وزارة الثقافة في حين أن المتحدث باسم الوزارة أوضح أن الكتاب سمح به في فترة الإدارة السابقة وأنه طالب بفتح تحقيق في الموضوع.

إلى الأعلى